Apple تركز على مجال البث وتقديم ميزات جديدة لزعزعة هيمنة سبوتيفاي

 تتطلع أبل Apple إلى تغيير الأمور قليلا عالم البودكاست وزعزعة هيمنة سبوتيفاي على هذا المجال من خلال عدد كبير من الميزات الجديدة لتطبيقات Apple Podcasts.

وشركة أبل Apple التي أدخلت للمرة الأولى الإشتراكات المدفوعة في خدمة بث رئيسي، سوف تقوم بتوفير ميزات جديدة وتجديد تطبيقها بالكامل من أجل جذب المزيد من المستخدمين.

Apple أبل - Arabhardware Generic Photos

وكان صانع الآيفون قد فقد حصته في سوق البودكاست على مدار السنوات الثلاثة الماضية، حيث انخفضت حصته من 34% في عام 2018 إلى 24% في العام الحالي 2021.

 ومع إضافة الإشتراكات المدفوعة للمنصة وجذب المزيد من صانعي المحتوى، تتطلع أبل لإستعادة بعض من تلك الحصة السوقية ومنع سبوتيفاي من الهيمنة بقوة على السوق.

إقرأ أيضا : أبل لن تفتح متجر رسمي في مصر!

وتمكنت خدمة سبوتيفاي من السيطرة على مجال البودكاست بحصة سوقية كبيرة بفضل ما توفره من محتوى حصري وصانعي محتوى مبدعين لديهم جمهورهم الذي يتابعهم أينما كانوا.

ولأنها ترغب في إحكام قبضتها على مجال البودكاست، قالت صحيفة وول ستريت جورنال أن خدمة سبوتيفاي تخطط لتقديم خدمة الإشتراكات على غرار أبل ولكن بعكس Apple، لن تفرض سبوتيفاي أي عمولة على صانعي المحتوى على منصتها.

وإذا كانت Apple تُفكر في إعادة تأسيس نفسها في سوق البوكاست والبث واستعادة حصتها من جديد، فهي بحاجة لإختيار مواهب قوية ومشهورة وتقديم محتوى حصري وحينها قد تكون سبوتيفاي في خطر، لأن أبل عندما تدخل مجال، تسيطر عليه سريعا.

ليست هناك تعليقات