إعلان علوي

تطبيق ترجمة جوجل يتخطى مليار عملية تنزيل على متجر بلاي ستور

حقق تطبيق ترجمة جوجل رقماً مميزاً خلال اليومين الماضيين، حيث تخطت عمليات تنزيل التطبيق على أندرويد حاجز المليار عملية تنزيل عبر متجر جوجل للتطبيقات.

تطبيق ترجمة جوجل

وفقاً لموقع Android Police بدأ تطبيق ترجمة جوجل مرحلة جديدة في متجر التطبيقات، حيث ارتفعت عدد مرات التنزيل من 500 مليون مرة إلى مليار مرة في وقت قصير.

و على الرغم من أن التطبيق لم يشهد إعادة تصميم كبيرة في غضون بضع سنوات ، حيث يحمل مظهر تطبيق Material Design كلاسيكي بدلاً من نمط Google Material Theme الأحدث، إلا أنه أصبح تطبيق أساسي يستخدمه معظم مستخدمي أندرويد حول العالم.

يعكس هذا الرقم الكبير تأثير ترجمة جوجل حول العالم، حيث تعد واحدة من أشهر وأسرع وسائل الترجمة التي يعتمد عليها المليارات حول العالم.

ومؤخراً اتجهت جوجل لتطوير خدمة الترجمة الخاصة بها بشكل مكثف وتزويدها بتقنيات الذكاء الإصطناعي والتعلم الآلي لتحسين جودة الترجمة المقدمة. وأصبحت الخدمة الآن أفضل من أي وقت مضى، وسوف يتم تطويرها أكثر في المستقبل.

تدعم ترجمة جوجل  أكثر من 100 لغة ومجموعة كبيرة من الميزات الأخرى ، مثل القدرة على مشاركة النص المترجم وحفظه والاستماع إليه ونسخه.

ومقارنة بخدمة الترجمة عبر الويب، يقدم تطبيق جوجل بعض الميزات البسيطة مثل ترجمة النص المنسوخ أو المكتوب من لغة إلى أخرى، وترجمة الكلام في الصور، بالإضافة إلى ميزة “إنقر للترجمة” أثناء تصفح الإنترنت من الهاتف.

ليست هناك تعليقات