إعلان علوي

جوجل ستمنع التطبيقات من معرفة التطبيقات الأخرى المثبتة على الهاتف

تخطط جوجل لإجراء تغيير جديد في سياسة تطوير تطبيقات الاندرويد ستحد من التطبيقات التي يمكنها التعرف على التطبيقات الأخرى المثبتة على الهاتف. هذا التغيير يأتي انطلاقاً من رؤية جوجل بأن قائمة التطبيقات المثبتة على الهاتف هي من المعلومات الشخصية والحساسة التي لا يجب لأي تطبيق أن يصل إليها.

Google جوجل - Arabhardware Generic Photos

ستفرض جوجل التغيير الجديد على التطبيقات الموجهة لتحديث اندرويد 11 فيما أحدث وستطبقه بأثر رجعي وليس فقط على التطبيقات الجديدة. المطورين الذي يرغبون في وصول تطبيقاتهم إلى قائمة التطبيقات المثبتة يجب أن يقدموا ما يثبت أهمية هذه الخاصية لتطبيقهم وطريقة عمله.

التطبيقات التي سيسمح لها الوصول إلى قامة التطبيقات المثبتة ستكون تطبيقات المتصفحات, متصفحات الملفات, تطبيقات البحث وتطبيقات الحماية من الفيروسات ولكن مطوري هذه التطبيقات مازالوا بحاجة لتقديم طلب لحاجتهم الوصول إلى قائمة التطبيقات المثبتة.

في حال لم يقم المطورين باتباع التغيرات التي تفرضها جوجل بداية من يوم 5 مايو 2021 ستقوم الشركة الأمريكية وبحسب XDA-Developers بحذف التطبيق بحلول نوفمبر 2021.

يذكر أن نفس السياسة تتبعها جوجل مع إمكانية الوصول للرسائل النصية وسجل المكالمات حيث يتطلب الأمر أن يقدم المطورين سبباً للوصول لهذا المحتوى قبل أن يتم التصديق على نشر تطبيقاتهم على متجر جوجل بلاي.

ليست هناك تعليقات