جوجل ستعتمد على معيار جديد لترتيب نتائج البحث بداية من يونيو المقبل

اعتمد ترتيب نتائج البحث في محرك جوجل لسنوات طويلة على معيار أساسي وهو مدى تطابق المحتوى الذي يبحث عنه المستخدم بما يعرضه الموقع وبالأخص على تشابه وترادف كلمات البحث بالمحتوى المعروض.

هذا المعيار جعل من جوجل واحد من أفضل محركات البحث على الإطلاق حتى أصبح محرك البحث الرئيسي لكل شيء تقريباً ولكن إدارة المحرك الشهير تسعى لتحسين تجربة المستخدم من خلال استحداث معيار جديد سيغير بشكل كبير ترتيب نتائج البحث.

Google جوجل - Arabhardware Generic Photos

المعيار الجديد التي أعلنت عنه جوجل سيرتب نتائج البحث بناء على “تجربة التصفح”. جوجل وفي بيانها للكشف عن الأمر أوضحت أن تجربة التصفح يقصد بها كل ما يتفاعل معه المستخدم داخل الموقع بداية من مشاهدة المحتوى وحتى إتمام عمليات الشراء.

نافذات الإعلانات المزعجة التي تغطي المحتوى, الإعلانات التي تظهر فجأة, علامات التحميل المزيفة, أوقات التحميل الطويلة وأماكن عدم الاستجابة ستكون من الأسباب التي تدفع بترتيب موقعك في نتائج البحث إلى الأسفل لأنها تعتبر نقاط سلبية في تقييم “تجربة التصفح”.

في الجهة الأخرى فإن دعم موقعك لمتصفحات الهواتف, التصفح الآمن, HTTPS وسرعة تحميل الصفحات ستكون وسيلة لظهور موقعك في أولى نتائج البحث.

بالتأكيد جوجل لن تتخلى عن المعيار السابق في تحديد ترتيب النتائج ولكن المعيار الجديد سيكون أساسياً ومؤثراً فيما يظهر للمستخدمين بداية من شهر يونيو المقبل ما يعد بتجربة أفضل للبحث.

ما رأيك في معيار تجربة التصفح الجديد من جوجل؟ وهل سيحسن من نتائج البحث؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

ليست هناك تعليقات