إعلان علوي

تيليجرام تطلق مكالمات الفيديو الجماعية في مايو

قام الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام بافل دوروف بالإعلان عن تحديثات خاصة بنظام الـ iOS لدعم مكالمات الفيديو الجماعية في شهر مايو، والتي كانت من المفترض أن يتم الإعلان عنها العام الماضي، لكن الميزة لم يتم تفعيلها حتى الآن.

تيليجرام

هذا وأضافت تيليجرام خلال العام الجديد مكالمات الفيديو الثنائية المشفرة من طرف إلى طرف في شهر أغسطس 2020، وذلك بعد أن أضافت سابقًا الدردشات الصوتية الجماعية، وتمت مشاركة إعلان دوروف عن تاريخ الإطلاق الجديد في قناته الشخصية عبر تيليجرام.

وأعلن أن مكالمات الفيديو الجماعية أصبحت تمتاز بمشاركة الشاشة، والتشفير وإلغاء الضوضاء، ودعم سطح المكتب والجهاز اللوحي، أي كل ما يمكن أن تتوقعه من أداة مؤتمرات الفيديو الحديثة، لكن مع واجهة مستخدم على مستوى تيليجرام.

الجدير بالذكر أن تيليجرام توفر تشفيرًا شاملاً لـ مكالمات الفيديو الثنائية، وتمنح إضافة الميزة الجديدة تيليجرام قدرًا أكبر من التكافؤ مع أمثال Zoom وواتساب وغرف ماسنجر Messenger Rooms وما إلى ذلك.

كما روج دوروف لإصدارات الويب Webk و Webz التي تم إطلاقها حديثًا من تيليجرام وقال: “إن هذه الإصدارات تسبق بسنوات ضوئية ما يجب أن تقدمه أي خدمة وسائط اجتماعية أخرى عبر الويب، ولجعلها مكتملة من حيث الميزات، فإننا نختبر حاليًا إصدارًا وظيفيًا من مكالمات الفيديو المستندة إلى الويب داخليًا، التي تتم إضافتها قريبًا”.

ليست هناك تعليقات