إعلان علوي

عملة إيثريوم تحقق أرقام قياسية.

مع تراجع عملة البيتكوين اليوم، يبدو أن الإيثريوم سوف يهيمن على السوق الفترة المقبلة، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق اليوم الخميس، هذا وقفزت ثاني أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية إلى رقم قياسي جديد بلغ 2800 دولار.

عملة البيتكوين وتأثير الكربون

وعلى النقيض كانت بيتكوين العملة الرقمية الكبرى في العالم من حيث القيمة السوقية، تتداول عند سعر أقل قليلاً من 54471 دولار، وكان ذلك نتيجة إعلان بنك الاستثمار الأوروبي يوم الأربعاء أنه أصدر أول سند رقمي على الإطلاق عبر بلوك تشين إيثريوم، الشبكة الأساسية للعملة الرقمية.

مما أدى إلى انخفاض في قيمة البيتكوين إلى 16 بالمئة من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 65000 دولار تقريبًا في وقت سابق من هذا الشهر، وفي الوقت نفسه، حذر بعض المستثمرين من تذبذب سوق العملات المشفرة، وارتفعت عملة Dogecoin يوم أمس الأربعاء بعد تغريدات داعمة من مشاهير، مثل: إيلون ماسك ومارك كوبان.

هذا وارتفعت عملات مختلفة هذا العام، وأدى ذلك إلى انخفاض هيمنة بيتكوين على سوق العملات الرقمية إلى أقل من 50 في المئة خلال الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ شهر أغسطس 2018.

الجدير بالذكر أن المرة التي انخفض فيها سعر البيتكوين كان في عام 2017 وقبل حدوث انخفاض كبير في أسعار العملات المشفرة يشار إليه الآن باسم شتاء التشفير.وجاء رأي المضاربين على ارتفاع عملة بيتكوين أن الأمور مختلفة هذه المرة، حيث إن الارتفاع مدفوع بالطلب المؤسسي وليس مستثمري التجزئة.

ليست هناك تعليقات