ثغرة في واتس آب قد تمكن أي شخص من إيقاف حسابك نهائياً

اكتشف باحثون أمنيون  أنه ثمة ثغرة في تطبيق واتس آب تمكن أي شخص من إيقاف حساب أي مستخدم آخر فقط من خلال معرفة رقم هاتفه.

الثغرة وبكل بساطة وبحسب ما كشف XDA Developers تتم من خلال محاولة تسجيل الدخول بالرقم المستهدف فقط. كل ما يحتاجه المعتدي هو محاولة تسجيل الدخول لحساب الشخص المستهدف ثم إدخال رقم تحقق خاطئ لأكثر من مرة حتى يتم حظر التسجيل بهذا الرقم لمدة 12 ساعة.

واتس آب

الشخص المستهدف لن يشعر بأي تغير ما لم يحاول تسجيل الدخول على جهاز آخر خلال الإثنى عشر ساعة المحظور فيها حسابه ولكن إذا قرر المعتدي تكرار العملية السابقة ثلاث مرات فسيتم حظر رقم الشخص المستهدف من تسجيل الدخول بصورة نهائية على أي جهاز آخر.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد فيمكن للمعتدى ان يقوم بخطوة إضافية من خلال التواصل مع دعم واتس آب من شأنها إيقاف حساب واتس آب وحذف حساب الشخص المستهدف من على هاتفه (لن نذكر الطريقة حتى لا يستخدمها البعض في إيذاء الآخرين).

المؤسف في الأمر أن إدارة واتس آب وبعد إبلاغها بهذا الأمر لم تهتم لخطورته بل صرح أحد المتحدثين الرسميين باسم إدارة التطبيق الشهير لموقع Forbes بأن هذا الأمر قد لا يحدث إلا نادراً ولا يجب أن يكون سبباً في انتقال المستخدمين إلى خدمة أخرى. المتحدث باسم إدارة التطبيق ذكر أيضاً أن القيام بالعملية السابقة يعد انتهاكاً لضوابط استخدام WhatsApp.

لا أعلم صراحة من يهتم بنتهاك ضوابط واتس آب إذا كان يسعى لتعطيل حساب مستخدم آخر.

ليست هناك تعليقات