سامسونج وأوبو وشاومي سيطلقون هواتف مع كاميرا أسفل الشاشة هذا العام

كشف تسريب جديد عبر حساب @UniverseIce على تويتر، أن كلا من سامسونج وشاومي وأوبو وفيفو و ZTE سيطلقون هواتف مع كاميرا أسفل الشاشة هذا العام.

وذكرت التغريدة التي نشرها حساب التسريبات الشهير، أن النصف الثاني من العام سيكون خاص بالكاميرات أسفل الشاشة، وقام الحساب بذكر هاتف سامسونج قابل للطي، وهاتف شاومي MI MIX4، وهاتف أوبو قابل للطي، وفيفو، وهاتف من ZTE.

بالنسبة لفيفو و ZTE فلم يوضح التسريب هواتفهم التي ستحمل كاميرا أسفل الشاشة، ولكن وفقاً للتسريبات السابقة، فمن المتوقع أن يقدم هاتف NEX 5 من فيفو كاميرا أسفل الشاشة، وجهاز Axon 30 من ZTE.

نحن نتحدث عن مفهوم الكاميرا أسفل الشاشة منذ أكثر من عام، ورأينا العام الماضي بعض النماذج الأولية، أشهرها جهاز Axon 20 5G من ZTE الذي قدم نموذجاً متكاملاً للكاميرا أسفل الشاشة وأول هاتف ذكي متكامل مزود بهذه التقنية، لكن جودة الكاميرا لم تكن جيدة وقتها، وهو ما سيتم معالجته في هواتف هذا العام.

أخيراً، فقد لاقت هذه التغريدة ترحاباً كبيراً من محبي سامسونج وشاومي وأوبو متنبئين برؤية هواتف قوية وتجربة كاميرات أسفل الشاشة تستحق الشراء.

بينما اتجهت بعض الردود الأخرى لإنتقاد شركة آبل والسخرية منها، خاصة وأنها لم تتخلص من النوتش حتى الآن، وحسب ما رصدنا معكم من تسريبات مؤخراً فإن أقصى خطط آبل القريبة هو تقليل حجم النتوء. أما مشروع الكاميرا أسفل الشاشة فلا نتوقع أن نراه على آيفون قبل عامين على أقل تقدير.

ليست هناك تعليقات