إعلان علوي

أسرع طريقة لمعرفة أصل الصورة على الموبايل والكمبيوتر

حين ينتشر حدث هام أو صور هامة على المواقع الإلكترونية يشغل بال العديد من المُستخدمين  معرفة أصل الصورة ومن هو المصدر الأول لتلك الصورة، وبالطبع الأمر ليس سهلًا أن تتحرى هذا الموضوع بشكل يدوي لأنه بالطبع مُرهق للغاية وربما لن تصل دقة بحثك لأزيد من 50 % فالأمر إذا تم بهذا الشكل سيحتاج بالطبع إلى أيام للتأكد أن المصدر الذي وصلت له هو المصدر الأصلي للصورة، ولذلك سنُقدم لك في هذا المقال أكثر من حل ل معرفة أصل الصورة.

معرفة أصل الصورة من خلال جوجل صور

يُعتبر معرفة مصدر الصورة عن طريقة مُحرك بحث الصور التابع لجوجل هو أفضل الأدوات التي تستطيع من خلالها معرفة مصدر الصور، حيث أن هذا المُحرك يمتلك بالطبع مخزون هائل من الصور والبيانات الخاصة بالصور، وبالتالي ستصل إلى مُبتغاك في أسرع وقت مُمكن. والأن تابع الشرح التالي لكيفية استخدام جوجل صور والبحث عن أي صورة بشكل صحيح.

  • يُمكنك الدخول إلى مُحرك بحث الصور الخاص بجوجل من خلال الرابط التالي: هُنا.
  • والأن قُم بالضغط على أيقونة الصورة كما هو موضح بالصورة التالية:
معرفة أصل الصورة

معرفة أصل الصورة

  • والأن أمامك طريقتين كي تقوم بالبحث عن صورة مُعينة: أما عن الطريقة الأولى فهي من خلال إضافة رابط للصورة، وأما عن الطريقة الثانية فهي من خلال رفع الصورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. شاهد الصورة التالية كي يتضح الأمر أكثر:
معرفة مصدر الصورة

معرفة مصدر الصورة

  • وبعد أن تقوم برفع الصورة أو وضع رابط الصورة قُم بالضغط على بدأ البحث.
  • والأن كما تُشاهد في الصورة التالية ستظهر لك كافة النتائج المُتعلقة بهذه الصورة أي ستظهر لك كافة المواقع على الإنترنت التي قامت بنشر تلك الصورة.
معرفة أصل الصور

معرفة أصل الصور

وبالرغم من تميز أداة البحث عن مصدر الصور على جوجل صور إلا أن ميزة  البحث بالصور من Google متاحة فقط لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب وليس على أجهزة الموبايل والأجهزة اللوحية. وبالتالي إذا أرسل إليك أحد الأصدقاء صورة على WhatsApp أو Facebook وتريد التحقق منها، فسيتعين عليك أولاً نقل الصورة إلى سطح المكتب ثم إجراء بحث على أداة جوجل. بالطبع سيأخذ هذا الأمر وقتًا طويلًا أليس كذلك؟

معرفة أصل الصورة عن طريق الموبايل

موقع labnol

باستخدام خدمة البحث العكسي المُتوفرة في موقع labnol، يمكنك إجراء عمليات بحث عكسي عن الصور على الهواتف المحمولة في بضع خطوات سهلة. وما عليك سوى النقر فوق الزر “تحميل صورة” واختيار صورة من ملفات الصور على موبايلك.

انقر بعد ذلك على “إظهار الصور المتطابقة” وسيبدأ الموقع في مُطابقة الصورة بمخزون الصور الموجود في قاعدة بيانات جوجل صور.

  • لكي تستطيع استخدام هذا الموقع عليك الدخول إلى الرابط التالية: هُنا.
  • والميزة الغير مُتوفرة في هذا الموقع أنه لا يُتيح لك رفع الصورة من خلال رابط ولكنه يُتيح لك فقط كما شرحنا إضافة صورة من الملفات الموجودة على موبايلك.

موقع tineye

لا يختلف هذا الموقع كثيرًا عن الموقع الذي ذكرناه في الفقرة السابقة فيما يخص دقة البحث عن أصل الصورة، ولكنه يتميز بشكل أساسي بإمكانية البحث عن مصدر الصور من خلال الرابط وكذلك من خلال رفع الصورة، وبالتالي تستطيع استخدامه من الموبايل كبديل صريح لمُحرك الصور الخاص بجوجل.

  • يُمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: هُنا.
  • والأن أماك اختيارين إما أن تقوم بوضع رابط الصورة المُراد البحث عنها أو إضافة صورة من الملفات الموجودة على موبايلك كما هو موضح بالصورة التالية.
معرفة مصدر الصور

معرفة مصدر الصور

  • يُتيح لك هذا الموقع أيضًا إمكانية استخدام خدمة الموقع من خلال إضافة أداة على مُتصفح جوجل كروم كي تستطيع معرفة أصل الصورة بضغطة زر كما هو موضح بالصورة التالية:
أداة البحث عن أصل الصورة

أداة البحث عن أصل الصورة

  • تستطيع تثبيت الأداة على مُتصفح جوجل كروم الخاص بك من خلال الدخول إلى الرابط التالي: هُنا.

كُنا قد عرضنا لكم في هذا المقال شرح وافي وكامل عن أفضل الطرق لمعرفة مصدر الصورة بكُل سهولة، حيث تستطيع بعد قراءتك لهذا المقال البحث عن الصور ومصدرها من خلال  الكمبيوتر أو من خلال الموبايل أو حتى من خلال إضافات على مُتصفح جوجل كروم.

ليست هناك تعليقات