إعلان علوي

راية تتعاون مع وزارة البيئة عبر تطبيق تجميع المخلفات الإلكترونية

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية من خلال إحدى شركاتها التابعة “شركة راية للتجارة والتوزيع”. عن تعاونها مع وزارة البيئة في مبادرة وتطبيق E Tadweer الذي يهدف إلى تجميع المخلفات الإلكترونية في مصر.

يأتي هذا الإعلان ضمن مشاركة الشركة في مبادرة وزارة البيئة لإدارة المخلفات الإلكترونية، والتي تهدف إلى تجميع وإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية بشكل آمن.

ويتم تنفيذ هذه المبادرة من قبل مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية التابع لوزارة البيئة بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وبتمويل من مرفق البيئة العالمية.

بالنسبة لتطبيق E Tadweer فإنه متوفر للهواتف الذكية، ويمكن من خلاله أن يقوم أي مستخدم بإلتقاط صورة للجهاز الإلكتروني التالف عنده أو الذي يريد التخلص منه، وتسليمه لاحقًا لأحد فروع راية ويحصل في المقابل على كوبون خصم 5% يستخدمه عند شراء الأجهزة عبر موقع راية شوب.

وتعليقاً على تعاون الشركة مع وزارة البيئة، قال مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، على أن جهود راية هي واجب وطني من أجل التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية. وأضاف أن تلك المبادرة تأتِ في إطار الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص بالتعاون مع الحكومة لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على دعم وزارة البيئة لمبادرة تجميع المخلفات الإلكترونية E Tadweer، مشيرة أن الدولة تعمل على بناء منظومة لإدارة المخلفات الإلكترونية، في ضوء النموذج متكامل الأركان الذي تعمل عليه السلطات لإنشاء مدينة متكاملة لإدارة المخلفات بالعاشر من رمضان، يشمل جزء منها للمخلفات الخطرة.

ليست هناك تعليقات