إعلان علوي

رقم هاتف مارك زوكربيرج من ضمن البيانات التي تم تسريبها من فيسبوك!

رصدنا معكم بالأمس تفاصيل تسريب بيانات أكثر من 533 مليون مستخدم عبر فيسبوك وفقاً لما نشره موقع Business Insider ، واليوم ظهر تقرير جديد يقول أن رقم هاتف مارك زوكربيرج كان من ضمن هذه التسريبات!

وفقاً لأحدث تقارير Business Insider والتي نشرها اليوم، فإن رقم هاتف مارك زوكربيرج وبياناته الشخصية بما فيها موقعة وتاريخ ميلاده وتاريخ زواجه، وحتى معرف مستخدم فيسبوك الخاص به قد ظهر ضمن هذه البيانات المسربة!

وقال الباحث السيبراني “ديف والكر”، أن زوكربيرج ، وكذلك المؤسس المشارك لشركة فيسبوك ، كريس هيوز وداستن موسكوفيتز ، كانوا من بين 533 مليون مستخدم تم نشر بياناتهم الشخصية في المنتدى.

وكتب “ووكر” على تويتر “فيما يتعلق بـ #FacebookLeak ، فمن بين الـ 533 مليون شخص في التسريب – المفارقة هي أن مارك زوكربيرج مدرج في التسريب أيضًا”.

كان للولايات المتحدة الأمريكية النصيب الأكبر في هذه التسريبات، حيث تشمل هذه البيانات المسربة  32 مليون مستخدم فيسبوك في الولايات المتحدة الأمريكية، و11 مليون مستخدم من المملكة المتحدة البريطانية، و6 مليون مستخدم من الهند.

على الجانب الآخر، عندما تم سؤال إدارة فيسبوك حول هذا التسريب، ، قال المتحدث: “هذه بيانات قديمة تم الإبلاغ عنها سابقًا في عام 2019، ولقد اكتشفنا هذه المشكلة وقمنا بإصلاحها في أغسطس 2019.” ولكنهم لم يعلقوا على التقارير حول تسريب معلومات زوكربيرج.

هذه المعلومات تم نشرها على العام في منتدى للمخترقين، وهي متاحة بشكل مجاني بالكامل ويمكن لأي شخص الوصول إليها، حيث تشمل أسماء المستخدمين, أرقام هواتفهم, موقعهم, تواريخ ميلادهم, معرفات حساب فيس بوك وفي بعض الأحيان البريد الإلكتروني المربوط بالحساب.

الأمر الذي يجعل خصوصية 533 مليون مستخدم على فيسبوك منتهكة بشكل كامل، وقد يصل الأمر لتعريض بعض المستخدمين للخطر بسبب هذه التفاصيل.

أخيراً، فإن فيسبوك يظل يتحدث عن خصوصية المستخدم وتحسين مستوى الأمان، لكن كيف ذلك وبيانات رؤساء الشركة ضمن التسريبات؟!

ليست هناك تعليقات