تويتر يدرس أضرار خوارزميات التعلم الذاتي

في بيان له اليوم صرح موقع التدوينات المصغرة تويتر أنه يقوم بمراجعة الخوارزميات الذاتية وما تسببه من ضرر على المستخدم، تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه شركات التواصل الاجتماعي تدقيقًا متزايدًا لدورها في احتضان ونشر نظريات المؤامرة والمحتوى العنيف بشكل عام.

Twitter تويتر - Arabhardware Generic Photos

ومن المقرر أنه خلال الأشهر القادمة سوف يتم إصدار بعض التقارير التي ركزت على سلوك الخوارزميات الذاتية وتأثيرها على المستخدمين، والتحقيق في التحيز العرقي والجنسي، كذلك الأمر بالنسبة إلى مشكلة اقتصاص الصور، وأعلنت أنها ستمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في الصور لأنها تدرك أن طريقتها التلقائية في اقتصاص الصور تعني أنها قد تضر بصور المستخدمين.

كما أصدر التقرير نتيجة إيجابية بشأن التحيز العنصري داخل الصور وأن الخوارزميات تتحيز بشكل كبير إلى الوجوه البيضاء عن السوداء على التايم لاين وقال تويتر: “يمكن أن تكون نتائج التقارير مفيدة لإجراء تغييرات على النظام الموجود في وجود الإرشادات المناسبة حول كيفية تصميم منتجات محددة، وزيادة الوعي حول الخوارزميات الذاتية.

وأضاف: “إن استخدام الخوارزميات الذاتية أو ذاتية التعلم تؤثر على مئات الملايين من التغريدات كل يوم ، ويمكن للنظام أحيانًا أن يتصرف بشكل مختلف عما كان مقصودًا، وهذه التحولات الطفيفة تؤثر على المستخدمين، ونريد التأكد من أننا ندرس هذه التغييرات ونستخدمها لبناء منتج أفضل.

وعلق الرئيس التنفيذي جاك دورسي سابقًا: “إنه يريد أن يرى مستقبلًا حيث يمكن للمستخدمين اختيار الخوارزمية التي يريدون استخدامها من خلال واجهة تشبه متجر التطبيقات ، بدلاً من الاعتماد على خوارزمية واحدة وضعتها تويتر”.

ليست هناك تعليقات