إعلان علوي

أسهل طريقة لتحميل برنامج فونكس مُحاكي الأندرويد

انتشرت العديد من برامج مُحاكاة الأندرويد بشكل كبير في أخر 3 سنوات قد مضوا، ويرجع السبب في ذلك إلى ظهور بعض الألعاب الجماعية التي انتشرت بسرعة البرق في الأوساط العالمية والعربية على وجه الخصوص، ولعل أقرب مثال على ذلك هو لعبة بابجي ولعبة كول أوف ديوتي.

وبتطور تلك الألعاب أصبح الأمر يفوق قدرات الهواتف الذكية للمُستخدمين، ومن ثم اتجه غالبية الناس إلى الحلول البديلة ألا وهي اللعب من خلال مُحاكي الأندرويد، ويُعتبر مُحاكي tencent أول برامج المُحاكاة الذي أخذ شهرة  واسعة في أوساط اللاعبين، ولكم يكن tencent هو بطل الحكاية فقط بل أن برنامج Phoenix OS أخذ شهرة واسعة أيضًا وخصوصًا في الفترة الأخيرة لما له من مُميزات تفوق أي مُحاكي أخر، وفيما يلي سنتحدث بشكل أكثر تفصيلًا حول كيفية تشغيل وتحميل برنامج فونكس.

تعرف عن قرب على برنامج فونكس Phoenix OS

يُعتبر برنامج فونكس أو نظام التشغيل فونكس ليس مُجرد برنامج مُحاكاة مثل مُحاكي تنسنت!، بل أنه أعمق بكثير من ذلك، فهو نظام مُتكامل تستطيع تنصيبه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولقد تم تطوير هذا النظام  استنادًا إلى نظام التشغيل Android 7.1 ، حيث يقوم نظام Phoenix OS بتوفير العديد من ميزات أجهزة الكمبيوتر مثل دعم سطح المكتب و استخدام النوافذ المتعددة والماوس ولوحة المفاتيح، بينما يوفر هذا النظام أيضًا دعمًا مثاليًا لألعاب Android.

ولكي تتخيل ما هو برنامج فونكس، فسأوضح لك أنك بمُجرد أن تقوم بتحميل برنامج فونكس ستقوم بتنصيبه وكأنه نظام ويندوز ليفتح النظام كشيء مُستقل عن نظام الويندوز الخاص بك سترى هذا أكثر وضوحًا في شرح التحميل والتنصيب في الفقرات القادمة.

ما هي مُميزات برنامج فونكس Phoenix OS؟

  • يُمكنك أن تقوم باستخدام هذا النظام كنظام مُستقل بجانب نظام الويندوز الأساسي.
  • يمتلك النظام مُقومات رائعة لمُحاكاة نظام الأندرويد بمُميزات رائعة.
  • يتميز هذا النظام بسهولة الاستخدام.
  • يتوافق هذا البرنامج مع العديد من الأجهزة المُختلفة حتى ولو كانت أجهزة قديمة.
  • ليس هُناك أي تعقيدات في عملية التنصيب والتثبيت فالأمر سهل للغاية!.

متطلبات نظام تشغيل فينكس Phoenix OS

يتطلب نظام Phoenix OS فقط معالج Intel أو AMD x86 (يوصى باستخدام Intel Atom) ووحدة تخزين داخلية بسعة 2 جيجابايت على الأقل. أوصي باستخدام هارد بسعة 16 جيجابايت على الأقل. لتثبيت نظام Phoenix OS ستحتاج أيضًا إلى هارد خارجي USB بسعة تخزين 8 جيجابايت على الأقل.

وبالرغم من توافق النظام مع العديد من الأجهزة القديمة والجديدة إلا أنه بالطبع لديه مُتطلبات دُنيا للتشغيل، وتُعتبر متطلبات نظام تشغيل فينكس Phoenix OS كالتالي:

  • رامات 2 جيجا بايت
  • معالج Intel أو AMD لعام 2012 أو ما بعده، ويفضل أن يكون معالج Intel Atom

 تحميل برنامج فونكس

وفيما يلي سنوضح لك أسهل الطرق كي تستطيع تنزيل برنامج فينيكس بكُل سهولة:

  • أولى الخطوات هي الدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الرابط التالي: هُنا.
  • يتوفر البرنامج بطريقتين إما التثبيت المُباشر أو تنزيل نُسخة iso وحرقها وتنصيبها، ولكننا بالطبع سنختار الطريق الأسهل. قُم بالاختيار كما هو موضح بالصورة التالية:
تحميل برنامج فونكس

تحميل برنامج فونكس

  • بعد أن تقوم بتحميل البرنامج اضغط كليك يمين وقُم بتنصيب البرنامج كمسؤول كما هو موضح بالصورة التالية:
تحميل برنامج فينكس

تحميل برنامج فينكس

  • قُم بالضغط على كلمة install كما هو موضح بالصورة التالية:
تنزيل برنامج فونكس

تنزيل برنامج فونكس

  • قُم باختيار الهارد الذي تُريد تثبيت النظام عليه، ويُفضل أن تختار بارتيشن النظام نفسه C.
  • يُخيرك البرنامج الأن بالمساحة التي تُريد نظامك الجديد بها كما هو موضح بالصورة التالية، قُم بالاختيار على حسب حاجتك.
تنزيل برنامج فينكس

تنزيل برنامج فينكس

  • والأن مع الخطوة الأخيرة للتسطيب قُم بالضغط على زر إعادة التشغيل الموضح بالصورة التالية:
Phoenix OS

Phoenix OS

  • والأن وبعد أن يقوم الجهاز بإعادة التشغيل واستكمال عملية التنصيب سيفتح نظامك الجديد بكُل سهولة.
  • سيطلب منك النظام إدخال اللغة العامة للنظام، قُم باختيار اللغة الإنجليزية، كما سيطلب منك أيضًا بعد تلك الخطوة توصيل شبكة الواي فاي الخاصة بك، وبعد ذلك سيفتح لك النظام وهو جاهز للاستخدام.
  • يُمكنك الأن إدخال إيميل جديد إلى متجر جوجل بلاي وتنزيل الألعاب التي تُريدها، وكذلك البرامج التي تُريدها بكُل حرية.
  • وبعد أن تقوم بالانتهاء من استخدام نظام فونكس، يُمكنك غلقة وإعادة استخدام نظام الويندوز الخاص بك، وذلك من خلال عمل شات داون للنظام، وعند إعادة فتح الجهاز مرة أخرى سيُخيرك الجهاز ما بين نظام الويندوز ونظام فينكس. قُم بالاختيار على حسب رغبة الاستخدام.
Phoenix OS تحميل

Phoenix OS تحميل

الألعاب التي تستطيع لعبها عند تنزيل برنامج فونكس

لعبة بابجي

كما أوضحنا في مُقدمة هذا المقال أن من الأسباب الرئيسية والهامة التي زادت من استخدام برامج مُحاكاة نظام أندرويد ظهور لعبة بابجي وغيرها من الألعاب الشبيهة، وكذلك ود العديد من المُستخدمين أن يلعبوا تلك اللعبة من خلال الكمبيوتر لسهولة التحكم، ولكن يجب أن تضع في الاعتبار إمكانيات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فكُلما كانت الإمكانيات جيدة كُلما كان هذا أفضل بالنسبة لتجربة المُستخدم واللعب بدون أي مشاكل. وإن كُنت من أصحاب الإمكانيات البسيطة فلا تيأس!، يُمكنك تنزيل أحد نُسخ لعبة بابجي ولكن اللايت والتي تتميز بحجم أقل ومُتطلبات تشغيل  أقل.

لعبة كول أوف ديوتي

وبعد ظهور لعبة ببجي انتشرت العديد من الألعاب الشبيهة في الأوساط العربية والعالمية مثل لعبة كول أوف ديوتي، والتي تستطيع أيضًا أن تقوم بلعبها من خلال نظام فونكس من خلال التنزيل من متجر جوجل بلاي.

المزيد من الألعاب

كما يوفر لك نظام فونكس إمكانية تنزيل ولعب كافة الألعاب الموجودة على متجر جوجل بلاي!، فيُمكنك الاستمتاع بكم هائل من تلك الألعاب بجانب الألعاب المشهورة مثل بابجي وكول أوف ديوتي.

كيف تلعب بابجي على الكمبيوتر بعد تحميل برنامج فونكس؟

بعد أن تقوم بتحميل برنامج phoenix يُصبح الطريق أسهل مما تتوقع لتثبيت وتشغيل لعبة بابجي موبايل، فما عليك إلا أن تقوم باستعمال النظام كأنه موبايل ومن ثم تبدأ خطوات التثبيت والتنزيل.

  • أولى الخطوات التي يجب أن تكون مُتأكد منها هي اتصال النظام بشبكة الواي فاي، وهذه هي أول المهام.
  • قُم بفتح أيقونة متجر جوجل بلاي الموجودة في الشريط في أسفل الشاشة ومن ثم سيُطلب منك بيانات إيميل جوجل قُم بإدخال بياناتك كما هو موضح بالصورة التالية:
تحميل لعبة بابجي على فونكس

تحميل لعبة بابجي على فونكس

  • والأن قُم بالبحث عن لعبة pubge mobile، وقُم بالضغط على زر التثبيت وانتظر حتى يتم تحميل اللعبة وبعدها تستطيع بكُل سهولة أن تلعب بابجي على الكمبيوتر من خل برنامج فونكس.

مقارنة بين نظام فونيكس ونظام برايم

يُعتبر نظام برايم هو النظام المُوازي لنظام فونيكس، فيُعتبر نظام برايم أحد أنظمة مُحاكاة الأندرويد المشهورة أيضًا كما هو الحال في نظام فونيكس، ولكن ماذا عن أوجه الاختلاف ما بين النظامين!؟ دعني أحدثك في تلك الفقرة عن أوجه الاختلاف الرئيسية  للنظامين من خلال مُقارنة بسيطة من حيث الأداء والسرعة وتشغيل الألعاب.

السرعة

قد تجد أن نظام برايم يعمل بشكل أسرع قليلًا في فتح النوافذ والأيقونات.

الأداء في لعبة بابجي

قد تجد أن نظام فونيكس به تهنيج بسيط عند تشغيل لعبة بابجي عندما تستخدم جهاز كمبيوتر ضعيف الإمكانيات، ولكن من خلال التجربة قد نجد أن نظام برايم يعمل بشكل أسرع في تشغيل لعبة بابجي، ولكن ضع في اعتبارك عند الاختيار ما بين النظامين أن الأمر مُتعلق أيضًا بإمكانيات جهازك فإن كُنت تُريد نصيحتي قُم بتجربة النظامين واختر من بينهم ما يتوافق مع إمكانيات جهازك بشكل خاص.

كُنا  قد عرضنا لكم في هذا المقال شرح كامل ووافي لتنزيل وتحميل برنامج فونيكس العملاق مُحاكي نظام الأندرويد، وقد عرضنا لكم أيضًا أسهل طريق لتثبيت هذا النظام في وقت قصير للغاية، والأن بعد أن تقوم بتنزيل برنامج فونيكس قُم بالتجربة ولا تتردد في مُشاركة تجربتك معنا من خلال التعليقات.

ليست هناك تعليقات