كيفية التحميل من ساوند كلاود للكمبيوتر والموبايل

تعتبر منصة الساوند كلاود أحد أكبر المنصات عالميا لتشغيل الصوتيات بكافة أنواعها، حيث يفضل غالبية مستخدمي الموبايل سواء الأندرويد أو الأيفون استخدام منصة الساوند كلاود فهي تحتوي على مخزون كبير من الأغاني والمقاطع الصوتية والألبومات المختلفة.

ولا أخفيك خبرا أن منصة ساوند كلاود يمكن استخدامها على الكمبيوتر بكل سهولة ولكن تكمن المشكلة في عدم معرفة العديد من المستخدمين كيفية التحميل من ساوند كلاود للكمبيوتر كما هو الحال في الموبايل، حيث أن الامر في الموبايل يتم بضغطة زر ولكن قد يختلف الأمر قليلا في الكمبيوتر، ولذلك سنقوم في هذا المقال بشرح كيفية تنزيل ملفات الصوت من ساوند كلاود على الكمبيوتر، وكذلك سنشرح لكم أيضًا طريقة التحميل من الموبايل.

كيفية التحميل من ساوند كلاود للكمبيوتر

إن الأمر بالطبع لن يأخذ منك أكثر من دقيقة، فما عليك إلا أن تقوم باتباع الخطوات التالية:

  • أولى الخطوات التي يجب عليك اتباعها هي أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب SoundCloud الخاص بك على الكمبيوتر، وابحث عن الأغنية أو الموسيقى التي تريد تنزيلها.

وأما عن الخطوة الثانية فهي  أن تقوم بالتوجه أسفل شكل الموجة التي تظهر عند تشغيل الأغاني وهي أسفل التعليقات  تحديدًا، سترى حينها بعض الخيارات  انقر فوق المزيد كما هو موضح بالصورة التالية:

كيفية التحميل من ساوند كلاود للكمبيوتر

كيفية التحميل من ساوند كلاود للكمبيوتر

من القائمة المنسدلة التي تظهر، انقر فوق تنزيل الملف. وهذا هو الأمر بكُل بساطة.

ولكن يجب عليك أن تضع في اعتبارك جيدًا أنه ليست كل الصوتيات قابلة للتنزيل ، حيث يعتمد ذلك على ما إذا كان الشخص الذي قام بتحميل الملف الصوتي قد سمح له بالتنزيل أم لا. إذا لم يكن الملف الصوتي الذي تريده متاحًا، فيمكنك لصق عنوان url الخاص به في خدمة استخراج الصوت مثل خدمة KlickAud.

كيفية التحميل من ساوند كلاود من الموبايل

إن الأمر يكون أكثر سهولة إذا قُمت بفعله من خلال الموبايل، فما علي إلا أن تتبع بعض الإرشادات البسيطة لتستطيع تحميل أي شيء على هاتفك من ساوند كلاود.

  • قُم بالدخول إلى تطبيق ساوند كلاود في هاتفك.
  • قُم باختيار أغنية ما ومن ثم قُم بالضغط على القلب الذي يظهر في أقصى يمين الشاشة، ومن ثم قُم بتشغيل الأغنية حتى تنتهي. حينها ستشتغل الأغنية بكُل سهولة في عدم وجود إنترنت، وتُعتبر تلك الطريقة هي الأسهل على الاطلاق للاستفادة من الملفات الصوتية على ساوند كلاود من خلال هاتفك، ولكن ضع في اعتبارك أن تلك الطريقة لا تستطيع من خلالها تحميل الملف الصوتي إلى جهازك نفسه. وإن كُنت ترغب في تحميل الموسيقى أو الأغاني من ساوند كلاود إلى هاتفك نفسه فيجب عليك اتباع طريقة التحميل إلى الكمبيوتر ومن ثم قُم بالنقل إلى هاتفك.

كُنا قد تحدثنا إليكم في هذا المقال عن كيفية التحميل من ساوند كلاود للكمبيوتر والموبايل، حيث عرضنا لكم شرح مُفصل لطريقة التحميل من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكذلك من خلال الموبايل.

كما عرضنا لكم أيضًا حلًا عمليًا لمشكلة عدم وجود زر لتحميل بعض المقاطع الصوتية الموجودة على منصة ساوند كلاود ويكمُن هذا الحل في استخدام أداة خارجية لتحميل المقطع الصوتي حيث يرجع اختفاء زر التنزيل إلى عدم إتاحة صاحب المقطع لعملية التنزيل.

ليست هناك تعليقات