تعاون جديد بين اليونسكو وجوجل يجلب مواقع التراث العالمي بين يديك

منذ انتشار فيروس كورونا وتغيرت اهتمامات سكان العالم فلا أحد يفكر في الثقافة أو في السياحة ضمن أولوياته بل أصبح تأمين مصدر دخل وسط فقدان الملايين لوظائفهم, الحصول على المواد الغذائية والخدمة الصحية هم الأولية للجميع.

اليونسكو ولتقاوم هذا العزوف قررت أن تتعاون مع جوجل لتجلب للملايين حول العالم أكثر من 1,000 موقع من مواقع التراث العالمي بين يديهم. التعاون بين الشركة الأمريكية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعلم والثقافة يأتي لنا عبر تطبيق مخصص للهواتف الذكية كانت أندرويد أو iOS كما يتوافر نسخة ويب تعمل على أي متصفح ليتمكن المستخدمون من التنقل داخل أي متحف, موقع أثري, مدينة تاريخية وكأنه بها من خلال خاصية Google Street View.

المشاهدة والتنقل ليست فقط ما يقدمه التعاون الجديد بل بكل بساطة يمكنك معرفة الكثير من المعلومات حول الموقع الذي تزوره افتراضياً وكأنك بصحبة مرشد سياحي لتكتمل التجربة التي تحصل عليها وأنت في منزلك.

للاستمتاع بنتائج التعاون الجديد بين اليونسكو وجوجل وزيادة بعض مواقع التراث العالمي الألف المتاحة توجه للرابط التالي: http://g.co/exploreworldheritage أو قم بتحميل تطبيق جوجل للفنون والثقافة على أندرويد أو iOS.

ما رأيك فيما يقدمه جوجل واليونسكو معاً؟ وهل زرت أي من المواقع الافتراضية المعروضة؟
 شاركنا برأيك وتجربتك في التعليقات!

ليست هناك تعليقات