إعدادات جديدة في يوتيوب للاتحكم في جودة العرض بدلاً من اختيار الدقة

إذا سألت أي مستخدم صاحب اشتراك إنترنت محدود ماذا يفعل عند مشاهدة أي مقطع على يوتيوب سيجبك بدون تفكير بأنه يتأكد أولاً من دقة العرض خوقاً من استهلاك الإنترنت المرتفع، فبدلاً من مشاهدة المقاطع بدقتها الأصلية 1080p أو حتى 720p يتجه لاختيارات مثل 360p و 240p.

هذه الطريقة التي اعتدنا عليها منذ سنوات طويلة على يوتيوب لتحديد جودة المحتوى سيتم تغيرها قريباً أو بالأدق بدأت بالفعل عملية تغييرها لقطاع كبير من المستخدمين لتقدم إدارة الموقع الشهير طريقة جديدة تعطي للمستخدمين ثلاثة خيارات لتحديد جودة المحتوى المعروض.

الخيار الأول والذي يوصى به يوتيوب هو الاختيار التلقائي والذي يقوم باختيار أفضل جودة ممكنة. ثاني اختيار هو اختيار الجودة العالية Higher Picture Quality أما الاختيار الثالث فهو لتوفير استهلاك البيانات Data Saver. لحسن الحظ يتيح التطبيق حالياً على أندرويد خياراً رابعاً باسم Advanced يتيح للمستخدمين اختيار الدقة بالطريقة المعتادة 144p/240p/360p/480p/720p/1080p إلخ…

يتيح التحديث الجديد للتطبيق كذلك اختيار الجودة الافتراضية عند تشغيل المقاطع من خلال إعدادات التطبيق. للأسف تقتصر الاختيارات هنا على الاختيارات الثلاثة الأولى التي ذكرناها في الأعلى مع إزالة إمكانية تحديد دقة العرض.

ما رأيك في تغيير طريقة التحكم في جودة المحتوى على يوتيوب؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

ليست هناك تعليقات