إعلان علوي

ثلاثة هواتف جديدة قدمتها سوني هذا الشهر بكاميرات مميزة

قدمت سوني مؤخراً ثلاثة هواتف جديدة هم: Sony Xperia 1 III و Xperia 5 III و Xperia 10 III، لتعزيز مجموعة سوني من الهواتف الذكية ذات الكاميرات المميزة، والتي سوف نتعرف عليها عن قرب في السطور القادمة.

الهواتف الثلاثة الجديدة تتكون من هاتفين رائدين هما : Sony Xperia 1 III و Xperia 5 III، وهاتف متوسط وهو Xperia 10 III.

هواتف سوني الرائدة : Xperia 1 III و Xperia 5 III

بداية من الهاتفين Xperia 1 III و 5 III فهما يندرجان تحت قائمة الهواتف الرائدة مع تجربة مستخدم متكاملة وكاميرا مميزة تضم عدسة تيليفوتو ذات بعد بؤري متغير ما بين 70 ملم و105 ملم، الأمر الذي يعادل تقريب بصري 2.9x و 4.4x.

عدسة التيليفوتو هذه، على كلا الهاتفين فهي عبارة عن مستشعر سوني بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة 1/2.9 بوصة، وفتحة عدسة f/2.3 أو f/2.8 حسب البعد البؤري الذي تستخدمه والتثبيت البصري.

وتقدم سوني من خلال هذه الكاميرا تقنية زووم جديدة تطلق عليها ” AI super resolution zoom” توفر زووم رقمي حتى 300 ملم، مقارنة بـ 200 ملم في Xperia 1 II.

أما العدسة الرئيسية، فهي مستشعر سوني بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7 ، إلى جانب عدسة واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابيكسل هي الأخرى بحجم 1/2.6 بوصة، وفتحة عدسة f/2.2 وتتميز بتقنية الضبط التلقائي للصورة، وهي ميزة لا توجد إلا في عدد قليل جدا من الهواتف الرائدة.

للحصول على الأداء الأمثل لتلك الكاميرات المميزة ، وضعت سوني عدسات ZEISS مع إطار T، وتتضمن ميزات البرامج الإضافية على الكاميرا، خاصية الضبط البؤري التلقائي في الوقت الحقيقي بالإضافة إلى الضبط البؤري التلقائي في الوقت الفعلي والذي يعمل على الحيوانات والبشر، والتثبيت البصري والتسجيل بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

وإلى جانب هذه الكاميرات الثلاثة العالية الأداء، يحظى هاتف Xperia 1 III بكاميرا رابعة على ظهر الجهاز، عبارة عن مستشعر 3D ToF، ويتمتع وحده بميزة الضبط البؤري التلقائي في الوقت الفعلي، والتي يفتقر إليها Xperia 5 III.

أبرز الفروق بين هواتف سوني Xperia 1 III و Xperia 5 III

كما نرى، فالتشابه كبير بين هاتفي سوني الرائدين الجديدين من حيث الكاميرا،يتمتع الهاتفان تقريباً بنفس قدرات التصوير، لكن باقي المواصفات هي التي تفرق بين الهاتف الجديدين.

بداية من الشاشة يستخدم Xperia 1 III الأكبر حجمًا شاشة OLED بدقة 4K مقاس 6.5 بوصة مع نسبة طول إلى عرض سينمائية 21:9 وقادرة على العمل بسرعة 120 هرتز وعرض محتوى HDR.

بينما يتمتع Xperia 5 III أيضًا بعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، ولكن مع شاشة OLED أصغر مقاس 6.1 بوصة بدقة Full HD مع نفس نسبة الطول إلى العرض ودعم HDR.

يتم تشغيل كلا الهاتفين بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 888 الرائدة، ويقدم إكسبريا 1 III ذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت رام، بجانب سعة تخزين 256 و 512 جيجابايت.

أما إكسبريا 5 III فيقدم ذاكرة وصول عشوائي أصغر، 8 جيجابايت رام، مع خيارين من سعة التخزين هما 128 و256 جيجابايت. و يحتوي كلا الهاتفين على فتحات مزدوجة لبطاقتي SIM بحيث يمكنك بسهولة توسيع مساحة التخزين من خلال بطاقة microSD.

البطارية كذلك، نفسها الموجودة على كلا الجهازين، بسعة 4500 ملي أمبير مع دعم للشحن السريع بقوة 30 واط، يمكن أن يشحن 50% من البطارية في 30 دقيقة فقط. ويحصل إكسبريا 1 III على ميزة الشحن اللاسلكي ، لكن إكسبريا  5 III يعمل بدونه.

تجربة اللعب

بالنسبة لتجربة اللعب، فتقدم سوني مجموعة ميزات خاصة لمحبي الألعاب تمنحهم تجربة لعب مميزة على كلا الهاتفين. حيث يتميز كلا الجهازين بمكبرات صوت ستريو قوية وتقليل ضبابية الحركة 240 هرتز في الألعاب المدعومة.

تساعد ميزة رفع الجاما على الرؤية في الظلام بشكل أوضح، بينما يساعد معادل الصوت على سماع الطلقات النارية وخطوات الأقدام بشكل أفضل. بذلت Sony أيضًا جهدًا إضافيًا لتحسين إدخال الميكروفون أثناء الدردشة الصوتية بما في ذلك إزالة ضوضاء الخلفية وتوضيح الصوت الرئيسي.

يوفر كلا الهاتفين أيضاً ميزة تسجيل الألعاب بمعدل يصل إلى 1080 بكسل بسرعة 120 إطارًا في الثانية ، وهناك ميزة رائعة من سوني لتسجيل آخر أوقات اللعبة تسمى ” Rewind time recording”. وهي مشابهة لخاصية للتسجيل المميزة لـ Nvidia ، حيث يسجل الجهاز تلقائياً آخر 30 ثانية أثناء اللعب.

الاختلاف الرئيسي الأخير بين Xperia 1 III و Xperia 5 III هو حماية الشاشة، الأول يستخدم Gorilla Glass Victus للجزء الأمامي وزجاج Gorilla Glass 6 للظهر، بينما النموذج الأصغر يعتمد على Gorilla Glass 6 من الأمام والخلف. كلا الهاتفين حاصلان على تصنيف IP65 / 68 للحماية من الغبار والماء.

السعر والتوافر

يتوفر إكسبريا 1 III في ثلاثة ألوان هي الأسود والرمادي والأرجواني الثلجي، بينما يتوفر 5 III في الأسود والأخضر والوردي.

لم يتم الكشف عن أسعار الهاتفين الجديدين، وتقول الشركة المصنعة أن كلا الجهازين سيكونان متوفران للبيع مع بداية صيف العام الحالي، وسوف تكشف الشركة وقتها عن الأسعار النهائية.

هاتف سوني Xperia 10 III

الهاتف الثالث الذي تم الكشف عنه هذا الشهر ضمن مجموعة هواتف سوني الجديدة، هو Xperia 10 III، الذي ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة مع شرائح سنابدراجون 690 وإعدادات كاميرا ثلاثية.

الهاتف الجديد هو الجيل الثالث من هاتف Xperia 10 الذي قدمته الشركة في 2019، مع تحسينات في الأداء. وهو أول هاتف متوسط من سوني يتمتع باتصال 5G كذلك.

يعمل إكسبريا  10 III مع شاشة OLED قياس 6 بوصة مع دعم HDR 10 ومعدل تحديث قياسي يبلغ 60 هرتز, أبعاد الشاشة هنا  سينيمائية أيضاً بنسبة طول إلى عرض 21:9 مما يجعل Xperia 10 III أكثر إحكاما وسهولة في الاستخدام.

الهاتف محمي بزجاج Gorilla Glass 6 من الأمام والخلف، ويمكنك أيضًا الحصول على تصنيف IP65 / 68 ومقبس سماعة رأس مع دعم صوت LDAC و Hi-Res.

الكاميرا الخلفية هنا عبارة عن ثلاث كاميرات، الأولى بدقة 12 ميجابيكسل، والثانية فائقة الإتساع بدقة 8 ميجابيكسل، وأخيرا عدسة تصوير تيليفوتو بدقة 8 ميجابيكسل.

يعمل الهاتف على مجموعة شرائح Snapdragon 690 5G المقترنة بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلي قابلة للتوسيع تبلغ 128 جيجابايت. نمت البطارية إلى 4500 مللي أمبير في حين أن واجهة البرنامج مغطاة بنظام Android 11.

السعر والتوافر

يأتي هاتف Sony 10 III بألوان الأسود والأبيض والأزرق والوردي، ولم يتم الكشف عن سعره بعد لكن الشركة تقول أنه سيكون متاح في الأسواق بداية الصيف الحالي.

ليست هناك تعليقات