خفايا وأسرار عائلة إيلون ماسك: أب سيء السمعة وأم ناجحة وأطفال أنابيب!

لا ينتهي الحديث عن مشاريع إيلون ماسك وأخباره التي تملأ الصحف والمواقع يومياً، ويعرف الجميع قصة نشأته وطموحة الذي بدأ بلعبة فضاء وتطور حتى أصبح قائد لمجموعة من الشركات التي تتحكم في مستقبل العالم. لكن في النهاية هذا الشخص المميز فرد في عائلة لديه جوانب شخصية وتفاصيل أخذني الفضول للبحث عنها ومعرفتها.

عائلة إيلون ماسك.. الأب والأم والأخوة

مع بداية البحث ظهر لي  إسم “ماي ماسك” إلى جانب ابتسامتها الجذابة وشعرها الفضي، وعناوين تتحدث عن تربيتها ثلاثة أبناء ناجحين أشهرهم ينافس على لقب أغنى رجل في العالم.

عائلة إيلون ماسك

السيدة ” ماي ماسك ” هي عارضة أزياء كندية- جنوب أفريقية وخبيرة تغذية، من مواليد مدينة ساسكاتشوان بكندا عام 1948، لديها 4 إخوة، وانتقلت مع عائلتها للعيش في بريتوريا بجنوب إفريقيا عام 1950.

تزوجت “ماي” من والد إيلون في سن الـ 22، والذي كان صديقها في المدرسة الثانوية، ولكن بعد 9 سنوات من الزواج انفصل الزوجين وترك لها تربية ثلاثة أبناء هم: “كيمبال وإيلون وتوسكا”.

ومؤخراً أصدرت السيدة “ماي” كتاب تروي فيه سيرتها الذاتية وأسلوبها الذي اعتمدت عليه في تربية أولادها الثلاثة، يحمل اسم ” A Woman Makes a Plan: Advice for a Lifetime of Adventure, Beauty, and Success.”

وليس “إيلون” هو الناجح بين إخوته، فأخوه “كيمبال” لديه سلسلة مطاعم تقدم الطعام الطازج من إنتاج المزرعة إلى المائدة ولديه انشطة مجتمعية تشمل زراعة حدائق الفاكهة والخضروات في المدارس في المناطق الفقيرة.

أما أختهم “توسكا ماسك” فهي تدير شركة تسلية ترفيه وتنتج وتخرج الأفلام من الروايات المشهورة والعالمية التى تحقق أعلى المبيعات بالولايات المتحدة.

إقرأ ايضاً: إيلون ماسك .. من لعبة فضاء ثنائية الأبعاد إلى غزو المجرة

لكن الشئ الصادم الذي صادفته هو علاقة “إيلون ماسك بوالده”!

إيرول ماسك، هو مهندس من جنوب إفريقيا، جمعته بابنه علاقة قوية في الصغر، ويرجع ذكاء “إيلون” إلى والده الذي يتمتع بمعدل ذكاء عبقري حسب وصف إبنه له، ويقال إنه أصغر شخص يحصل على مؤهل مهندس محترف في جنوب إفريقيا ، وفقًا لملف تعريف Rolling Stone لعام 2017.

وعندما كان إيلون طفلاً عاش مع والده بعد طلاق والديه حتى انتقل إلى الجامعة في كندا، ووقتها كان إيرول ماسك يعمل في البناء وتعدين الزمرد.

وفي 2018 انكشف وجه سيئ لـ ” إيرول ماسك” لم يتمنى إيلون أن يراه في والده، حيث اتضح أن والد إيلون لديه “طفلة” من ابنة زوجته السابقة جانا بيزويدنهوت، البالغة من العمر 30 عامًا ، والتي كان يعرفها منذ أن كان عمرها 4 سنوات!

هذه القصة جعلت اسم ” إيرول ماسك” يتصدر الصحف في 2018، وكان من الصعب على الإبن الناجح رؤية سمعة أبيه تتدمر بهذا الشكل البشع، والآن انقطعت العلاقة تقريباً بين الأب وابنه، ووصف إيلون والده بأنه إنسان بشع، وسئ، وقال: “تقريبا كل جريمة يمكن أن تفكر فيها ، لقد ارتكبها”.

ماذا عن الزواج والأبناء؟

قصة إنجاب ” إيرول ماسك” طفلة من ابنة زوجته السابقة أثارت فضولي لألقي نظرة أكثر عمقاً على حياة إيلون ماسك، وتحديداً العلاقات النسائية والأبناء.

لدى إيلون ماسك ثلاث علاقات نسائية تحت الأضواء، هما زوجتان وصديقة، الزوجة الأولى لماسك وأم خمسة من أبنائه هي “Justine Wilson” التي تمتهن التأليف.

Justine Wilson

تعرف ماسك على زوجته الأولى أثناء دراستهما في جامعة كوينز في مدينة مدينة كينغستون، أونتاريو في كندا، وتزوجا في عام 2000 ثم رزقا بأول مولود لهما وهو “نيفادا ألكسندر ماسك” عام 2002 ولكن للأسف توفي عند عمر 10 أسابيع بمتلازمة موت الرضع المفاجئ، في نفس الأسبوع الذي ارتفعت فيه ثروة إيلون ماسك إلى 100 مليون دولار لأول مرة.

وتحكي زوجة إيلون ماسك تفاصيل موت ابنهما الأكبر، بأنه توقف عن التنفس فجأة أثناء النوم، وحاول المسعفون إنعاشه مرة أخرى، لكنه كان قد توقف عن التنفس لفترة جعلته يدخل في غيبوبة ويموت دماغياً، واستمر بعدها على الأجهزة في المستشفى ثلاثة أيام حتى اتخذ الوالدان القرار الصعب بفضل الأجهزة وإعلان وفاته.

مر الوالدان بعد وفاة ابنهما بتجربة أليمة، ولكنهما حاولا الحصول على طفل بعد أقل من طفلين من وفاة طفلهما وذلك عن طريق عمليات التلقيح الصناعي.

وفي عام 2004 رزق ماسك بولدين توأم  هما “جريفين وكزافييه ماسك” ، وفي عام 2006 رزق بثلاث توائم هم: “كاي وساكسون وداميان مسك”. ورغم إنجاب خمسة أبناء لم يستمر زواج ماسك وويلسون طويلا بعد ذلك وتطلقا في عام 2008 وتشتت عائلة إيلون ماسك الصغيرة.

Talulah Riley

الزوجة الثانية لماسك هي الممثلة البريطانية ” Talulah Riley” والتي تزوجها مرتين، أول مرة عام 2010 واستمر الزواج عامين فقط وتطلقا في عام 2012، ثم تزوجا مرة أخرى في عام 2013 وتطلقا في 2016، بعدها دخل ماسك في علاقة مع الممثلة ” Amber Heard” لم تستمر طويلاً.

شاركت ” Talulah” بعض التفاصيل حول حياة إيلون ماسك كأب وزوج، قائلة أنه أب مرح ومحب لعائلته، وكان يحاول العودة إلى المنزل مبكراً لتناول العشاء مع عائلته، وأيضاً يقضي الوقت مع أولاده في لعب ألعاب الكمبيوتر.

X Æ A-12

X Æ A-12

العلاقة النسائية الأخيرة لإيلون حالياً هي علاقته مع المغنية ” Grimes” والتي أصبحت حديث العالم بعد إعلان إيلون ماسك ولادة إبنه منها عام 2020، وقاما بتسمية الطفل باسم ” X Æ A-12″، ثم قاما بتغييره إلى ” X Æ A-Xii” بعد ذلك بسبب أن قانون ولاية كاليفورنيا ينص على أن اسم الطفل يجب أن يحتوي فقط على أحرف من الأبجدية الإنجليزية.

وفقًا للتقارير ، بعد تغيير الاسم ، فإن الاسم الأول للطفل في شهادة الميلاد هو “X” ، والاسم الأوسط هو “X Æ A-Xii” ولقبه “Musk”!

ليست هناك تعليقات