فيس بوك تُعلن عن خطة صوتية كبيرة أهم معالمها استنساخ Clubhouse

لم تتوقف الشركات المهيمنة على مواقع التواصل الاجتماعي عن سعيها في جلب مستخدمي Clubhouse إلى منصاتهم إما من خلال محاولة شراء المنصة أو من خلال محاولة استنساخها. المحاولة الأولى والتي فشل فيها تويتر ولم يحاول أي من المنافسين الآخرين تكرارها دفعت الجميع للاتجاه للمحاولة الثانية وهي محاولة استنساخ تجربة Clubhouse. تويتر نفسها قادت هذه المحاولة ثم تبعها Reddit لتخرج فيس بوك اليوم وتنضم لهم مُعلنة عن خطة كبيرة لاستنساخ التطبيق الشهير.

خطة فيس بوك الجديدة لا تقتصر فقط على غرف محادثات صوتية فقط بل تمتد إلى تقديم كل الخدمات الصوتية المتاحة في أي تطبيق آخر.

الشركة الأمريكية وفي بيانها كشفت أنها ستبدأ خطتها بتقديم أدوات جديدة لصناع المحتوى لتعديل المحتوى الصوتي مثلما قدمت من قبل أدوات لتعديل الصور ومقاطع الفيديو. الهدف من هذه الخطوة هو تقديم تجربة صوتية مماثلة للتجربة المرئية التي يقدمها حالياً موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

ستتبع هذه الخطوة الإعلان عن Soundbites والتي تصنفه فيس بوك كنوع جديد من المقاطع الصوتية القصيرة. إدارة الموقع لم تكشف الكثير عما تنوي تقديمه مستقبلاً بخصوص الـ Soundbites ولكن المعلومات القليلة المتاحة توحي بأننا قد نشاهد قريباً منتج جديد يمزج الـ Stories والرسائل الصوتية القصيرة.

أعلنت فيس بوك كذلك عن نيتها دعم الـ Podcasts لأول مرة في موقعها وتطبيقاتها. هذا الدعم سيتيح للمستخدمين متابعة هذا المحتوى مباشرة من داخل تطبيقات فيس بوك للهواتف الذكية كما سيتيح لهم تشغيله في الخلفية.

الخطوة الكبرى والتي ينتظرها الجميع هي استنساخ غرف محادثات Clubhouse. فيس بوك وبكل بساطة ستقدم غرف محادثات جديدة باسم Live Audio Rooms في تطبيق Messenger. لن تختلف كثيراً عن المكالمات الصوتية للمجموعات التي يقدمها التطبيق سوي أنها ستستنسخ أسلوب عمل غرف Clubhouse وستكون أولى الإعلانات الجديدة التي تتاح للمستخدمين مع بداية الصيف المقبل.

ليست هناك تعليقات