إعلان علوي

انستجرام يطرح ميزة جديدة لمنافسة تطبيق Clubhouse

قام تطبيق انستجرام بطرح ميزة جديدة لمنافسة تطبيق Clubhouse ، وهي إمكانية البث الصوتي فقط أثناء البث المباشر عبر المنصة.

حرصت الشركة المالكة لإنستجرام، فيسبوك، على إضافة ونسخ الميزات من التطبيقات الأخرى بشكل يجعل تطبيقاتها تشمل كل شئ، أحدث هذه الميزات التي تبدو منسوخة إلى حد ما هي البث المباشر الصوتي في تطبيق إنستجرام.

تتيح الميزة الجديدة إمكانية إيقاف تشغيل الكاميرا أثناء البيث عبر Instagram Live، وتم إضافة خيار أيضاً يسمح بكتم الصوت أثناء البث.

هذه الميزة الجديدة في انستجرام وإن كانت مجرد إضافة صغيرة، إلا أنها تحمل في طياتها محاولة صريحة لنسخ وظائف تطبيق Clubhouse الشهير.

ومع ذلك لا تتيح الميزة الجديدة إمكانية الإنضمام إلى البث المباشر والمشاركة فيه صوتياً، كما يتيح تطبيق Clubhouse. ولكن هذا حتى الآن فقط ويمكن أن يتم إضافة هذا الخيار مستقبلاً.

تتمتع شركة فيسبوك بتاريخ طويل من نسخ الميزات من التطبيقات المنافسة ، مع وجود العديد من الأمثلة البارزة لاسيما في تطبيق إنستجرام.

أبرز هذه الأمثلة هي ميزة القصص أو اليوميات التي أخذتها الشركة بشكل صريح من تطبيق سنابشات، بعد رفض الشركة المالكة له بيعه مقابل 3 مليار دولار لفيسبوك، فقامت الشركة باستنساخ أبرز ميزات التطبيق وإضافتها لكافة تطبيقاتها بمنتهى البساطة.

أيضاً رأينا ميزة Instagram Reels والتي لايخفى على أحد أن الشركة نسختها من تطبيق تيك توك بنفس الآلية.

أخيراً، فإن فيسبوك ليست الوحيدة التي تنسخ من تطبيق Clubhouse فمنصات شهيرة مثل تويتر و Reddit وحتى Discord تفعل الشيء نفسه.

ليست هناك تعليقات