ماذا تقدم واجهة ColorOS 11.1 في هاتف أوبو رينو5 برو 5G؟

قدمت أوبو أحدث إصدارات واجهتها الخاصة ColorOS 11.1 كتحديث ضخم لتثبت نفسها بين كبار مطوّري الواجهات المعدلة القائمة على نظام أندرويد 11.

نحن في عرب هاردوير كان لنا الفرصة لتجربة واجهة أوبو الجديدة ColorOS 11.1 بصورة مطولة مع هاتف أوبو رينو5 برو 5G، وسنتحدث عن تجربتنا للواجهة الجديدة حتى نستعرض معكم كافة المميزات الجديدة التي وجدناها في ColorOS 11.1.

أوبو رينو5 برو

ما الجديد في ColorOS 11.1؟

تخصيص بلا حدود

تتصارع الشركات المطورة لواجهات نظام الأندرويد على تقديم أكبر قدر من الأدوات للتعديل على الواجهة، ولكن هل قدمت شركة من قبل إمكانية التعديل على كل شيء مهما كان؟

إمكانات التعديل في واجهة ColorOS 11.1 تخطت توقعاتنا، حتى إننا قمنا بتخصيص واجهتنا الخاصة والتي أفضل تسميتها Arabhardware OS.

أول شيء قمنا بتعديله هو الـ Always On Display. قمنا بتغيير الساعة والخط المستخدم كما قمنا بإضافة صورة لشعار موقعنا بالإضافة لكتابة Arabhardware لتظهر في كل مرة يتم فيها إغلاق قفل الشاشة وبنفس الطريقة التي كتبناها بها.

أوبو رينو5 برو

اتجهنا بعد ذلك لتغيير صورة الخلفية للصفحة الرئيسية، وبدلاً من تخصيص صورة قررنا الاستفادة من خاصية انتقاء الألوان التي يوفرها النظام وقمنا باختيار شعار موقعنا ثم ضغطتنا على العلامة المخصصة لهذا الغرض لتقوم بإنشاء صورة بتصميمات مسبقة ولكنها تحمل الألوان المختارة.

لتطغي ألوان موقعنا على المزيد من الأجزاء داخل الهاتف اتجهنا لتغيير ألوان النظام أو الـ Accent Colors وقمنا بتغيرها لتكون نفس لون موقعنا الأحمر.

ولننتهي من واجهتنا الخاصة قمنا ببعض التغييرات الأخرى مثل تغيير الأيقونات من خلال تحميل حزمة أيقونات من متجر جوجل، وتغيير تصميم أيقونات، واختصارات نافذة الإشعارات، وتغيير الخط وتخصيص النمط الليلي ليكون أسود تماماً لنستفيد من توفير الطاقة بفضل شاشة الـ AMOLED.

أوبو رينو5 برو

قفل التطبيقات والنظام الخاص

إذا سألت عامة المستخدمين ماذا يفعلون للحفاظ على تطبيقاتهم وصورهم مؤمنة سيخبروك بأنهم يعتمدون على قفل الهاتف أو يعتمدون على تطبيق آخر لقفل تلك التطبيقات بكلمة سر بصورة مستقلة عن النظام.

في ColorOS 11.1 تقدم أوبو إمكانية غلق التطبيقات بكلمات سر أو بالطرق البيومترية، ولكن أفضل ما تقدمه في هذه الجزئية هو النظام الخاص أو Private System. بكل بساطة يمكنك إعداد نسخة موازية من النظام تقدم لك كل الأدوات والمميزات التي يقدمها الهاتف ولكنها محمية ومؤمنة بصورة مستقلة ويمكن الوصول لها كما تصل إلى أي تطبيق مثبت. يمكنك كذلك الحصول على الإشعارات من النظام الخاص ومن التطبيقات الأخرى المثبتة في هاتفك في نفس الوقت.

إيماء الترجمة الفورية

استخدام الهاتف للترجمة أصبح عملية اعتيادية يقوم بها الجميع ولكن هل فكرت من قبل أن تقوم بالترجمة فقط من خلال مسح أصابعك على الشاشة؟

تقدم أوبو مع واجهتها الجديدة إمكانية الترجمة من خلال مسح الشاشة باستخدام ثلاثة أصابع فقط. القيام بهذه الإيماءة سيقوم بالتقاط الشاشة وفتح ترجمة جوجل في نافذة عائمة ليحدد المستخدم النصوص التي يريد ترجمتها لتتم العملية في الفور عبر تطبيق عدسة جوجل (Google Lens).

أوبو رينو5 برو

أوضاع الطاقة

تقدم أوبو نمط جديد للطاقة باسم Super Power Saving Mode والذي يعطي للمستخدمين إمكانية استخدام 6 تطبيقات فقط أثناء تفعيله مع إغلاق باقي التطبيقات والقضاء على أغلب المهام التي تحدث في الخلفية لتقليل استهلاك البطارية. تفعيل هذا النمط قد يوفر حتى 12 ساعة إضافية على وضع الاستعداد ما إذا كان الهاتف يحتوي على 5% فقط كنسبة شحن البطارية.

تعتمد أوبو على الذكاء الاصطناعي في تقديم تجربة أفضل لشحن البطارية. فمن خلال خاصية Battery Guard سيفهم الهاتف طريقة استهلاكك للطاقة واستخدامك للهاتف. إذا كنت تترك هاتفك مثلاً ليشحن طوال الليل فإن الهاتف سيتعرف على الأمر بصورة تلقائية ويبطئ عملية الشحن عندما تصل نسبة الشحن إلى 80% حتى يقترب موعد استيقاظك لتعود سرعة الشحن إلى سرعتها الطبيعية ويصل إلى 100% في الوقت المناسب.

ميزة النوافذ العائمة FlexDrop

صُممت ميزة النوافذ العائمة FlexDrop لجعل تعدد المهام أسهل وأكثر متعة، ويمكن تشغيلها في نظام ColorOS 11.1 عبر التمرير من أسفل الجهاز عند تشغيل التطبيق، وسيتم دفع التطبيق إلى نافذة عائمة صغيرة يمكن للمستخدم أن يحركها وينقلها على الشاشة، أو حتى عرض في نافذة صغيرة على جانب واحد من الشاشة.

تتيح ميزة FlexDrop للمستخدم تشغيل أي تطبيق في نافذة عائمة عبر قائمة التطبيقات الرئيسية أو نقله وتحريكه حول الشاشة لاستخدام تطبيق آخر، ويمكن للمستخدم تغيير حجم النافذة والاستفادة من ذلك أثناء تعدد المهام في ColoOS 11.1.

ليست هناك تعليقات