انستجرام يطرح أداة جديدة لتصفية رسائل الـ DM المسيئة

 أعلن انستجرام اليوم عن أداة جديدة تعمل على تصفية طلبات المراسلة عبر رسائل الـ DM والتي تحتوي على كلمات أو عبارات أو رموز مسيئة. وتستهدف الأداة المشاهير والشخصيات العامة الذين يتلقون عددًا كبيرًا من الرسائل المباشرة غير المرغوب فيها والضارة.

Instagram انستاجرام - Arabhardware Generic Photos

انستجرام يطرح أداة جديدة لتصفية رسائل الـ DM المسيئة

تأتي هذه الأداة الجديدة من إنستجرام في إطار عمل التطبيق على مكافحة الكلام الذي يحض على الكراهية والعنف، وذلك بعد أن أعلنت الشركة في فبراير الماضي أنها ستقوم بتعطيل حسابات المستخدمين الذين يقومون بإرسال رسائل مزعجة متعددة.

ايضاً، كان تطبيق انستجرام قد قام في عام 2018 بوضع فلتر شامل للتعليقات المسيئة، لحظر التعليقات التي تحمل كلمات تهاجم مظهر الأشخاص أو تسخر منه أو تستعمل ألفاظ سيئة.

بالعودة إلى أداة تصفية الرسائل الجديدة، فيمكن تشغيل فلتر طلبات الرسائل أو إيقاف تشغيله في قسم جديد من التطبيق يسمى ” hidden words “.

وعندما يكون قيد التشغيل، ستصل الرسائل المسيئة إلى تبويب منفصل، حيث يتم إخفاء الرسائل المباشرة المزعجة، مما يسمح للمستخدمين بتصفح الرسائل دون الحاجة إلى قراءة هذا الكلام المزعج، ولكن إذا أراد المستخدم رؤية هذه الرسائل المفلترة فيمكنه قراءتها أو حذفها أو الإبلاغ عنها.

تقول الشركة إنها عملت مع “منظمات رائدة في مكافحة التمييز والبلطجة” للتوصل إلى قائمة معدة مسبقًا من العبارات المسيئة. يمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص قائمتهم الخاصة بناءً على ما لا يريدون رؤيته.

أخيراً، فإن الأداة الجديدة غير متوفرة على كل الحسابات بعد، لكن انستجرام تقول أنها ستتوفر بشكل موسع خلال الأسابيع المقبلة. أيضاً أعلنت الشركة أنها تعمل على أداة أخرى جديدة لحظر الأشخاص المزعجين والمتحرشين نهائياً من إنستجرام.

فعندما يقوم أحد المستخدمين بحظر حساب شخص ما في التطبيق، فإنه سيكون لديه خيار حظر أي حسابات جديدة ينشئها هذا الشخص في المستقبل. أعتقد أن هذه الميزة الأخيرة ستكون أداة مثالية للتخلص من الأشخاص المزعجين بشكل نهائي.

ليست هناك تعليقات