أبل تتيح تتبع منتجات الشركات الأخرى عبر تطبيقها Find My

 أبل تتوسع في قدرات خدمتها المميزة لتحديد الموقع Find My ليصبح بإمكانها الآن تتبع مواقع منتجات تابعة لشركات أخرى وليس منتجات أبل فقط.

وقالت الشركة أن خدمتها Find My والتي يعتمد عليها مستخدميها لتحديد أجهزتهم المفقودة أو الضائعة سوف تكون متاحة لمستخدمي الأندرويد للعثور على أجهزتهم التابعة لجهات خارجية.

Find My

 والتحديث الجديد في تطبيق Find My عبارة عن جزء من برنامج الملحقات المعتمدة من أبل MFI ولكي تشارك فيه الشركات الأخرى، يجب عليهم اتباع سياسات الخصوصية والأمان التي تفرضها أبل.

وقالت أبل أن عملية العثور على الأجهزة عبر Find My مشفرة من طرف إلى طرف ومجهولة الهوية بحيث لا تستطيع الشركة نفسها أو حتى الشركات المصنعة للعناصر المفقودة معرفة مكان المنتج، فقط المستخدم وجهاز الآيفون هو من يمكنه تحديد وتتبع موقع العنصر.

إقرأ أيضا : 5 منتجات فاشلة من شركة أبل لا يعرفها الكثير

حيث ستعتمد تلك المنتجات التابعة لجهات خارجية على أجهزة أبل الخاصة بأشخاص آخرين من أجل العثور على الأشياء المفقودة وإظهار موقعها داخل تطبيق Find My بالخريطة.

وتشمل الدفعة الأولى من المنتجات التي ستعمل عبر تطبيق Find My، دراجات شركة VanMoof الإلكترونية وسماعات الأذن اللاسلكية من Belkin وأيضا جهاز تتبع العناصر من Chipolo والمنافس لـ AirTags من أبل.

 يُذكر أن خدمة Find My تم اطلاقها في عام 2009 وعلى مدار الـ الأعوام الماضية، نمت من مجرد خدمة لتتبع أجهزة الآيفون المفقودة، إلى شبكة يمكنها العثور على معظم منتجات أبل الأخرى من أجهزة ماك إلى أبل ووتش وحتى سماعات الإيربودز وفي العام 2019، أصبحت الخدمة قادرة على استخدام البلوتوث للعثور على أي من منتجات أبل الضائعة.

ليست هناك تعليقات