إعلان علوي

سامسونج تكشف عن أجهزة الابتوب الجديدة من عائلتي Galaxy Book Pro / 360

في الوقت الذي كان ينتظر فيه أن تخرج سامسونج معلنة عن رقائقها الجديدة المطورة بالتعاون مع AMD للرد على أبل وتوسيع دائرة الأجهزة العاملة برقائق Apple M1, خرجت الشركة الكورية لتكشف عن الجيل الجديد من أجهزة Galaxy Book Pro للابتوب مُعلنة عن تعاون ثلاثي جديد بينها وبين مايكروسوفت وإنتل.

التعاون الثلاثي بين سامسونج ومايكروسوفت وإنتل ظهر في أجهزة Galaxy Book الجديدة والتي ذكرت الشركة خلال مؤتمرها أنها تستهدف أن تقدم هذه الأجهزة تجربة الحاسب الشخصي، ولكن في حجم الهواتف الذكية وهو ما نجحت الشركة الكورية في تحقيقه بحسب ما أعلن حول الأجهزة الجديدة.

لابتوب Galaxy Book Pro

قدمت سامسونج Galaxy Book Pro كأفضل أجهزتها الجديدة اليوم بحجمين هما 13 بوصة و 15 بوصة مع تطابق كبير في المواصفات وبعض الاختلافات الجديدة.

أول ما يميز الأجهزة الجديدة هو حجمها الصغير فأكبرها حجماً يأتي بسمك 13.3 مم فقط وبوزن 1.15 كجم بينما يصل أصغرها إلى سمك 11.2 مم فقط ووزن 0.87 كجم. تمتاز كذلك الأجهزة الجديدة بشاشات سامسونج الأوليد والتي أصبحت جزء أساسي من أجهزة الشركة الكورية بالإضافة إلى دعمها لقلم S Pen الذكي.

ستعمل أجهزة Galaxy Book Pro بمعالجات إنتل من الجيل الحادي عشر. سامسونج تقول أن الأجهزة ستتوافر بمعالجات من عائلات i3/i5/i7 وستحتوي على بطاقات إنتل الرسومي Intel Iris Xe Graphics أو Intel UHD Graphics بينما سيضاف لهما بطاقة Nvidia GeForce MX450 للإصدارات التي تأتي بحجم 15 بوصة.

ستدعم الأجهزة الجديدة ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت وذاكرة تخزينية تصل إلى 1 تيرابايت من وحدات SSD كما أنها ستدعم Wi-Fi 6 وبعضها سيدعم الاتصال عبر شبكات الجيل الرابع 4G.

ستوفر سامسونج أحد منافذ USB-C الثلاث المتواجدين بدعم Thunderbolt 4 فيما توفر الشركة شاحن بقوة 65 وات.

لابتوب Galaxy Book 360

لا تختلف كثيراً هذه العائلة عن عائلة Galaxy Book Pro سوي في بعض النقاط البسيطة. ستكون هذه الأجهزة أكثر سمكاً ووزناً, سيدعم بعضها الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G مع وجود منفذ nano SIM وستحتوي علبتها على نسخة جديدة من قلم سامسونج الذكي S Pen.

ليست هناك تعليقات