أبل تكشف عن إعادة تصميم كبيرة لأجهزة iMac ودعم رقائق Apple M1

واحدة من أبرز الإعلانات التي كشفت عنها أبل اليوم هو إطلاقها للجيل الجديد من أجهزة iMac. الشركة الأمريكية قدمت تغيراً كاملاً لجهازها المكتبي الشهير لتعرض اليوم جهازاً جديد في التصميم والإعدادات.

أجهزة iMac الجديدة أصبحت أنحف بكثير من الجيل الماضي. أبل قالت أن السبب وراء ذلك هو الانتقال إلى رقائق Apple M1 فاللوحة الأم في الأجيال السابقة كانت تحتوي على كل مكون كالمعالج والبطاقة الرسومية بصورة منفصلة ما كان يستغل مساحة أكبر. استهلاك الطاقة والانبعاثات الحرارية المرتفعة للمعالجات المستخدمة في الأجيال السابقة ( معالجات إنتل بحسب أبل) كانت تطلب نظام تبريد كبير الحجم وهو ما تم استبداله بنظام أصغر بفضل Apple M1.

imac

المعالج الجديد من أبل يقدم أداء أسرع بنسبة 85% مقارنة بالجيل الماضي كما يقدم أداء رسومي أفضل بمقدار الضعف.

شاشة  الجيل الجديد من أجهزة iMac  أصبحت بشاشة أكبر بحجم 24 بوصة وبدقة تصل إلى 4480×2520 بيكسل أو كما تفضل أبل تسميتها 4.5K Retina Display. تدعم هذه الشاشة تقنية Truetone وتصل إضاءتها إلى 500nits بالإضافة لإمكانية توصيل الجهاز بشاشة خارجية تصل دقتها إلى 6K. أعلى الشاشة توجد كاميرا جديدة بدقة 1080p, الشركة الأمريكية تقول أن هذه الكاميرا ستستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي التي يوفرها المعالج كما هو الحال في هواتف iPhone.

imac

وبالحديث عن هواتف الشركة فأبل أعلنت أن أجهزة iMac الجديدة الداعمة لرقائق Apple M1 ستدعم كل التطبيقات المتوفرة لنظام iOS بخلاف التطبيقات الجديدة المخصصة لها. الاتصال المستمر بين هواتف الشركة وأجهزتها.

زودت أبل الجيل الجديد من أجهزة iMac بأربع منافذ USB-C منهم إثنين داعمين لـ Thunderbolt بالإضافة لوصلة جديد للطاقة يمكنها الاتصال من خلال المغناطيس مباشرة كما أنها تحتوي على محول صغير لتوصيل كابل الـ Lan للتخلص من زحمة الوصلات فوق المكتب.

imac

ستتوافر أجهزة iMac الجديدة بسعر 1,299 دولار أو 1,499 دولار خلال النصف الثاني من شهر مايو المقبل على أن يتم فتح باب الحجز المسبق مع نهاية شهر إبريل.

ليست هناك تعليقات