أبل كانت ستطلق iMessage على نظام الأندرويد في عام 2013

لم ينته بعد الصراع بين Epic Games وأبل فبعد عدة نزاعات قضائية ها هي الأزمة تعود للمحاكم الأمريكية مرة أخرى ولكن هذه المرة بمعلومات جديدة من Epic لتعزز موقفها في القضية. المعلومات التي قدمتها الشركة المطورة للعبة فورتنايت كانت لتأكيد نية أبل الاحتكارية في كافة خدماتها وأجهزتها لتثبت للمحكمة الأمريكية أن إزالة لعبتها من متجر App Store كان لنفس السبب.

Apple أبل - Arabhardware Generic Photos

من ضمن الأدلة التي قدمتها Epic كانت مرسالات بريد إلكتروني بين كبار موظفي أبل والتي كانوا يتحدثوا فيها عن محاولة تقديم iMessage للأندرويد.

تضمنت هذه الرسائل بعض النصوص مثل ” أصعب قرار لترك عالم أبل هو تطبيق iMessage”, “تقديم iMessage لأندرويد سيضرنا أكثر مما سيفيدنا” و ” إتاحة iMessage على أندرويد سيفتح الباب أمام العائلات التي تملتك هواتف iPhone على شراء هواتف اندرويد لأطفالهم”.

المستندات التي قدمتها Epic وبحسب The Verge كشفت أن أبل قررت عدم إتاحة iMessage على نظام الاندرويد منذ عام 2013 بدعوى الحفاظ على مستخدميها من الانتقال إلى نظام الاندرويد مثلما فعلت مع FaceTime والتي كان المقرر له أن يتوافر على كافة المنصات كما أعلن ستيف جوبز في WWDC 2010.

ذكرت Epic كذلك أن ما حدث ما iMessage يحدث مع الكثير من الخدمات الأخرى التي تحتكرها أبل على أجهزتها فقط ولا توفرها على الأجهزة الأخرى وأن تستغل دائماً الأمان وحماية المستخدم والخصوصية كذريعة لاحتكار نظامها.

ليست هناك تعليقات