تقرير: قاعدة سناب شات من مستخدمي نظام أندرويد أكبر من نظام ios

أعلنت منصة سناب شات لأول مرة، تقرير مفصل بخصوص كيفية تفاعل المستخدمين داخل المنصة وطرق تحركهم داخل التطبيق، حيث أعلنت الشركة في تقرير أرباحها أن قاعدة مستخدميها من مستخدمي نظام أندرويد وليس iOS، الأمر الذي يثبت مدى شعبية التطبيق لمستخدمي أندرويد، حيث تستمر قاعدة مستخدمي أندرويد الإجمالية في النمو.

حيث أعلنت أنه خلال الربع الأول من عام 2021، وصل عدد مستخدمي سناب شات إلى 280 مليون مستخدم نشط يوميًا، وذلك بزيادة قدرها 22 في المئة على أساس سنوي، وعليه وصف الرئيس التنفيذي إيفان شبيجل اللحظة التي تجاوز فيها مستخدمو أندرويد مستخدمي iOS بأنها علامة بارزة تعكس القيمة الطويلة الأجل للاستثمار الذي قامت به الشركة من خلال إعادة بناء تطبيق أندرويد.

وقال شبيجل: “تعمل الغالبية العظمى من الهواتف الذكية في العالم بنظام أندرويد، وأصبحت قاعدة مستخدمي أندرويد لدينا الآن أكبر من قاعدة مستخدمي iOS”.

يذكر أن الشركة قد أطلقت سناب شات لأول مرة مخصص فقط  لنظام التشغيل iOS فقط وأصدرت تطبيق خاص بمستخدمي الأندرويد للمرة الأولى في عام 2012، لكن كان التطبيق لنظام الأندرويد في شكل تجريبي لم يحظى بإعجاب المستخدمين كما تعرض لانتقد مستخدمو أندرويد بسبب الأداء الضعيف للتطبيق.

وعليه أمضى الفريق فيما بعد لأكثر من عام في إعادة بناء التطبيق لجعله في نفس المستوى مع نظيره في iOS، الجدير بالذكر أن الأمور تغيرت عندما أصدرت الشركة النسخة المجددة من التطبيق في عام 2019، مما جعله أكثر فاعلية ومتاح للمستخدمين العالميين.

وتقول الشركة إن نموها دفعها أيضًا إلى الاستثمار في المحتوى في الخارج، وسلط شبيجل الضوء على برنامج Snap Original الذي أطلقته الشركة في الهند في شهر مارس، بالإضافة إلى جهودها لتحسين دعم اللغة وتوطين الميزات، ما فعلته سناب شات يشبه ما قامت به منصة club house حيث استهدفت الشركة مستخدمي ios مضحية بسوق الأندرويد محليًا وعالميًا.

وعلى الجانب الأخر استثمرت شركات، مثل: سامسونج وكوالكوم، بكثافة لتوفير هواتف 5G بأسعار معقولة، ويتم إطلاق المزيد من هواتف أندرويد الرخيصة باتصال 5G، مما يجعل تطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل سناب شات، أكثر قابلية للوصول.

ليست هناك تعليقات