إعلان علوي

اختراق LinkedIn وبيع بيانات 500 مليون مستخدم على الإنترنت

بعد فيسبوك، تم اختراق موقع لينكد إن LinkedIn واستطاع الهاكرز سرقة بيانات 500 مليون مستخدم على المنصة ويتم عرضها حاليا للبيع على الإنترنت.

وقال متحدث بإسم لينكد إن LinkedIn في بيان “بينما لا نزال نحقق في المشكلة، يبدو أن هناك مجموعة من البيانات المنشورة تتضمن معلومات قابلة للعرض علنا تم اقتطاعها من الموقع إلى جانب بيانات مجمعة من مواقع الويب وشركات أخرى”.

LinkedIn

وأضاف المتحدث “إن استخراج بيانات اعضاء موقع LinkedIn ينتهك شروط الخدمة لدينا ونحن نعمل بإستمرار من أجل حماية مستخدمينا وبياناتهم الشخصية”.

ويحتوي موقع لينكد إن LinkedIn على 740 مليون مستخدم، لذا تسريب بيانات 500 مليون مستخدم يعني حوالي ثلثي مستخدمي المنصة قد تأثر بالحادثة.

إقرأ أيضا : فيسبوك لا تخطط لإبلاغ 533 مليون مستخدم بأن بياناتهم قد تم تسريبها

ووفقا لشركة CyberNews، تتضمن البيانات المسربة والمعروضة للبيع، معرفات الحساب والأسماء كاملة وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف ومعلومات مكان العمل والجنس بجانب روابط لحسابات على الشبكات الإجتماعية الأخرى.

وحاول الهاكرز عرض البيانات المسربة لمستخدمي LinkedIn عبر الإنترنت ونشروا بيانات لمليوني حساب كدليل على صحة ما يملكونه ويحاولون بيع البيانات مقابل مبلغ مكون من أربعة أرقام أو بيتكوين.

وأكد باحثو CyberNews أن البيانات تم سرقتها من حسابات مستخدمي LinkedIn لكنهم أشاروا إلى أنه كان من الممكن أخذ تلك المعلومات من الملفات الشخصية في تاريخ سابق وليس مؤخرًا.

أخيرا، قال بول برودوم، المحلل في شركة الاستخبارات الأمنية IntSights أن البيانات التي تم تسريبها وكشفها مهمة لأن الجهات السيئة يمكن أن تستخدمها لمهاجمة الشركات من خلال معلومات موظفيها.

ليست هناك تعليقات