أبل تكشف النقاب عن آيباد برو الجديد بشريحتها M1

انتهى مؤتمر أبل الذي انعقد أونلاين منذ قليل، وهناك أعلنت أبل عن جهازها الجديد iPad Pro الأكثر قوة وسرعة والذي تجاوز حدود كل ما هو ممكن لجهاز آيباد.

وأضافت أبل شريحتها القوية M1 لجهازها الجديد iPad Pro ليحصل على قفزة هائلة في الأداء وبهذا يصبح آيباد برو أسرع جهاز من نوعه، ويتميز جهاز iPad Pro بشاشة من نوع Liquid Retina XDR جديدة والتي توفر نطاقا ديناميكيا فائقا ليحصل المستخدم على تجربة بصرية مذهلة مع تفاصيل أكثر واقعية كما يمتلك آيباد برو حاليا منفذ Thunderbolt لتوفير سرعات بيانات أعلى من الأجيال السابقة.

آيباد برو الجديد

آيباد برو

وبجانب شريحة M1، يدعم الآن جهاز الآيباد برو الجديد تقنية الـ 5G وهذا يعني أن المستخدم سوف يكون قادر على الوصول لسرعات تنزيل وتحميل أفضل بالإضافة إلى بث الفيديو بجودة عالية كم تدعم طرازات iPad Pro في الولايات المتحدة الموجة المليمترية، إصدار التردد العالي من 5G، والذي يسمح لجهاز الآيباد برو الجديد بالوصول إلى سرعات تصل إلى 4 جيجابت في الثانية كما يتميز iPad Pro أيضًا بدعم شريحة eSIM، مما يتيح لك العثور على شبكة والاشتراك في خطة بيانات 5G على الفور.

وعلاوة على ذلك، يأتي الآيباد برو بكاميرا أمامية جديدة فائقة الإتساع مع ميزة Center Stage والتي تجعل المستخدم في الإطار المثالي بشكل تلقائي عند اجراء مكالمات الفيديو وقال جريج جوسوياك ، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في أبل “لقد شكلت شريحة M1 الثورية إنجازًا كبيرًا لأجهزة الماك ونحن متحمسون للغاية لتقديمها إلى iPad Pro”.

آيباد برو

وأضاف جريج “مع قفزة M1 الهائلة في الأداء، تجربة النطاق الديناميكي الفائقة الرائدة على شاشة Liquid Retina XDR مقاس 12.9 بوصة، سعة تخزين عالية السرعة تصل إلى 2 تيرابايت، دعم منفذ Thunderbolt، نظام صوتي بأربعة مكبرات صوت، كاميرات احترافية مع ماسح ضوئي LiDAR، ودعم اتصال 5G سريع، تجربة مكالمات فيديو مذهلة جنبا إلى جنب مع الميزات المتقدمة لنظام iPadOS والنظام البيئي الاحترافي القوي للتطبيقات، كل ذلك في جهاز يمكن للمستخدمين حمله في يد واحدة – لا يوجد شيء آخر مثل iPad Pro”.

إقرأ أيضا : أبل تكشف عن تغيرات جديدة في خدماتها خلال مؤتمر Spring Loaded

شريحة M1

آيباد برو

مع تدعيم جهاز آيباد برو الجديد بشريحة M1 المتطورة سوف يرتقي أداء iPad Pro حيث يتميز تصميم وحدة المعالجة المركزية ثماني النوى بأسرع أنوية وحدة المعالجة المركزية في العالم مصنوعة من السيليكون منخفض الطاقة  وهذا سوف يمنح المستخدم أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 50 بالمائة مقارنة بشريحة A12Z Bionic كما سوف يوفر معالج الرسومات ثماني النواة أداء أسرع لوحدة معالجة الرسومات بنسبة تصل إلى 40 بالمائة.

وهذه الشريحة والأداء القوي سوف تجعل آيباد برو أسرع جهاز من نوعه. فضلا عن وجود تقنيات مخصصة قوية، بما في ذلك الجيل التالي من محرك Apple Neural Engine المكون من 16 نواة، ومعالج إشارة الصور المتقدم (ISP)، وبنية ذاكرة موحدة عالية النطاق مع ذاكرة تصل سعتها إلى 16 جيجابايت.

آيباد برو

وسيدعم آيباد برو القلم الذكي Apple Pencil ولوحة المفاتيح Smart Keyboard Folio، بالإضافة إلى كيبورد Magic Keyboard المتوفر باللون الأبيض الجديد، وتقول أبل إن الجهاز يستخدم غلافا من الألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100 بالمائة للحفاظ على البيئة.

 ومع كل هذا، يأتي الآيباد برو الجديد بتخزين أسرع مرتين، وسعة تصل إلى 2 تيرابايت، كما تتيح كفاءة الطاقة الرائدة في الصناعة لـ M1 كل هذا الأداء المذهل جنبًا إلى جنب مع عمر البطارية طوال اليوم في التصميم النحيف والخفيف لجهاز iPad Pro.

أخيرا، جهاز الآيباد برو سوف يتوفر بإصدارين، الأول قياس 11 بوصة وسوف يصل سعره إلى 799 دولارا والآخر مقاس 12.9 بوصة بسعر 1099 دولارا وسوف يكون كلاهما متاحا للطلب المسبق في 30 من الشهر الجاري وسوف يتوفران في الأسواق خلال النصف الثاني من شهر مايو القادم.

ليست هناك تعليقات