انستاجرام تضيف الإعلانات إلى ميزة Reels

قامت منصة انستجرام منذ عام بإطلاق ميزة جديدة والتي تشبه إلى حد كبير تطبيق تيك توك، وهي ميزة Reels وأضافت إليها في الآونة الأخيرة الإعلانات مثل الموجودة داخل ميزة Stories بالمنصة، وبالفعل وصلت الإعلانات إلى الهند وألمانيا والبرازيل وأستراليا، وتظهر بملئ الشاشة بشكل عمودي، ومن المتوقع  أن تصل إلى المزيد من البلدان في الأشهر المقبلة، هذا وتصل مدة الإعلانات إلى 30 ثانية.

Instagram انستاجرام - Arabhardware Generic Photos

المميز في Reels أنه يمكن للمستخدمين التفاعل مع إعلانات Reels بالطريقة التي يتفاعلون بها مع المنشورات، بما في ذلك التعليق عليها والإعجاب بها ومشاهدتها وحفظها ومشاركتها وتخطيها، كما يمكن أن تتضمن الإعلانات أيضًا أزرار “تسوق الآن”، وذلك وفقًا للقطات الشاشة التي شاركتها الشركة، حيث تهدف منصة التواصل الاجتماعي إلى تحقيق عائدات من ميزة الفيديوهات القصيرة.

ومن ناحية أخرى أعلنت فيسبوك الشهر الماضي عن خاصية جديدة للإعلان بشكل جديد للقصص يسمى إعلانات الملصقات، والتي تسمح للمؤثرين بتحقيق عائدات من القصص عبر فيسبوك من خلال إعلانات تشبه الملصقات والحصول على جزء من الإيرادات الناتجة.

وتم الكشف عن إعلانات الملصقات للمرة الأولى في شهر مارس، والتي تسمح للمبدعين باستثمار قصص فيسبوك بإعلانات تشبه الملصقات، كما يمكن للمؤثرين ربطها بمنتجات محددة يمكن لمتابعيهم شراؤها.

وتسعى الشركة للاستفادة من شعبيتها في الهند، وهي سوق تواصل اجتماعي سريعة النمو، بينما تم حظر تيك توك المنافسة من البلاد منذ العام الماضي، وقالت فيسبوك: “إنها تخطط لاختبار ميزات أخرى في الهند، مثل السماح لصناع المحتوى بمشاركة مقاطع فيديو Reels عبر حساباتهم ضمن فيسبوك”.

وتأتي هذه التحديثات في الوقت الذي تستعد فيه شركة آبل لطرح ميزة App Tracking Transparency، التي من شأنها أن تحد من وصول الإعلانات المستهدفة، وتتطلب هذه الميزة من التطبيقات الحصول على إذن المستخدم قبل تتبع البيانات عبر التطبيقات والمواقع التي تملكها الشركات الأخرى، وانتقدت فيسبوك الميزة قبل إطلاقها، ووصفتها بأنها ضارة للشركات الصغيرة.

ليست هناك تعليقات