أبل تكشف عن تغيرات جديدة في خدماتها خلال مؤتمر Spring Loaded

بدأت أبل ومنذ أكثر من عام على الانتقال من الاعتماد التام على أجهزتها إلى تقديم خدمات إلكترونية جديدة كمصدر لزيادة أرباح الشركة. هذه الخدمات والتي شقت طريقها سريعاً لمستخدمي أجهزة الشركة الأمريكية حصل بعضها على تغيرات كبيرة اليوم.

أول إضافة جديدة حصلت عليها بطاقة أبل للدفع Apple Card. بداية من الشهر القادم سيتمكن أفراد الأسرة من المشاركة في بطاقة واحدة وبالأخص الزوجين اللذان سيتحول حساباتهما المنفصلة إلى حساب مشترك يمكن إنشاء حساب لأطفالهم من خلاله ووضع حدود مالية بشرط أن يتم الطفل 13 عاماً.

ثاني إضافة حصلت عليها خدمات أبل كانت من نصيب خدمة الـ Podcast. الشركة الأمريكية كشفت عن تغيير شامل لتطبيق الـ Podcasts يشمل تغيير الواجهة, إضافة القنوات, نافذة جديدة للاستكشاف وكذلك اشتراك جديد سيكون متاح في أكثر من 170 دولار بداية من الشهر المقبل.

ثالث إضافة كانت بخصوص خدمة Find My التي تساعد المستخدمين على إيجاد أجهزتهم من أبل بدون الاتصال بالإنترنت. ستفتح أبل الباب أمام مطوري الطرف الثالث على استخدام Find My لإيجاد أي شيء.

التحديث الخاص بهذه الخدمة لم يقتصر على هذا الجزء فقط فأبل أعلنت كذلك عن الـ AirTags تلك الأجسام الصغيرة التي يمكن الاستفادة منها لتعقب أي شيء كمفاتيحك, حقائبك أو حتى وحدة تحكم التلفاز.

الـ AirTags الجديدة لن تحدد فقط مكان الشيء المرتبطة به بل ستقود المستخدم إليها وستبلغه المسافة بينهما والاتجاه الصحيح إليها كما أنها مزودة بميكروفون لتصدر صوتاً لتسهيل عملية إيجادها. أبل ذكرت خلال مؤتمرها أن هذه الوحدات الصغيرة مخصصة لتتبع الأشياء وليس الأشخاص وهو ما دفعها لإضافة بعد الخيارات في خدمة Find My قد تتيح لملاك هواتفها من منع أي AirTag من تتبع مستخدم الهاتف.

ستتوافر هذه الوحدات الصغيرة بسعر 29 دولار للواحدة كما ستتوافر مجموعات من أربع بسعر 99 دولار بداية من يوم 30 إبريل.

ليست هناك تعليقات