جوجل تتوسع في تطبيقات الواقع المعزز المتاحة من خلال المتصفح WebXR

مع انتشار فيروس كورونا خرجت لنا جوجل بأول أداة تعتمد على الوقاع المعزز يمكن استخدامها مباشرة من خلال المتصفح بدون الحاجة لتحميل أي تطبيقات. هذه الأداة كانت باسم Sodar وكانت تتيح للمستخدمين رسم دائرة افتراضية حولهم على شاشة الهاتف توضح لهم المسافة بينهم وما يحيط بهم في دائرة قطرها 2 متر لتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

جوجل وفي نفس السياق أعلنت عن ثلاثة أدوات جديدة تعتمد على الوقاع المعزز AR يمكن استخدامهم مباشرة من خلال المتصفح وهم Floom, Measure up و Picturescape.

الأداة الأولى Floom تتيح للمستخدمين معرفة ما يوجد في الناحية الأخرى من كوكب الأرض. كوكب الأرض وكما نعرف جميعاً على شكل كروي (بيضاوي) ما يعني أن في كل نقطة على سطحه تقابها نقطة من الجهة الأخرى وهو ما تكشفه لنا هذه الأداة الجديدة من جوجل.

الأداة الثانية Measure Up وكما هو واضح من اسمها هي أداة للقياس يمكن استخدامها لقياس الأطوال, الارتفاعات, المساحات والحجوم. المميز في هذه الأداة أنك لن تحتاج إلى تحميل أي تطبيق على هاتفك للاستفادة منها.

الأداة الثالثة هي Picturescape والتي أعلنت الشركة الأمريكية أنها ما زالت تحت التطوير ستمكن مستخدميها من تحويل مكتبة صور جوجل إلى معرض ضخم لعرض الصور بصورة ممتزجة بالواقع المعزز.

للاستفادة من هذه الأدوات كل ما عليك فعله هو تحديث متصفح جوجل كروم على هاتفك بشرط أن يدعم الهاتف حزمة Google AR Core والمتاحة على متجر Google Play  ثم توجه إلى الرابط التالي: g.co/webXR واختار الأداة التي تود تجربتها

ليست هناك تعليقات