مايكروسوفت تُحيل متصفحها إنترنت إكسبلورر للتقاعد في عام 2022

بعد أكثر من 25 عاما، قررت شركة مايكروسوفت Microsoft إحالة متصفح الويب الشهير إنترنت إكسبلورر Internet Explorer للتقاعد العام المقبل 2022.

ومتصفح إنترنت إكسبلورر الذي كان مشهورا في الماضي لم يتم استخدامه من قبل العديد من المستخدمين لسنوات ولهذا قررت Microsoft أن تضع المسمار الأخير في نعش المتصفح القديم وتحديدا في 15 يونيو من عام 2022.

ومع تقاعد المتصفح القديم إكسبلورر، سوف ينصب تركيز Microsoft على البديل وهو متصفحها الآخر إيدج والذي سيكون المستقبل بالنسبة للشركة.

Internet Explorer مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر

ويقول Sean Lyndersay، مدير متصفح الويب إيدج “نعلن أن مستقبل إنترنت إكسبلورر على نظام التشغيل Windows 10 أصبح الآن Microsoft Edge”.

وأضاف Lyndersay “سيتم إنهاء العمل بمتصفح Internet Explorer 11 لسطح المكتب وسيتم إيقاف الدعم عنه العام القادم لإصدارات معينة من Windows 10”.

إقرأ أيضا : مايكروسوفت تتخلى عن أيقونات عصر ويندوز 95

لقد مرت فترة طويلة على نهاية متصفح إنترنت إكسبلورر، حيث أنهت مايكروسوفت الدعم عن Internet Explorer 11 في خدمتها Microsoft Teams على الويب العام الماضي، وتخطط لقطعه عن الوصول إلى خدمات Microsoft 365 في وقت لاحق من هذا العام.

 لن يتم دعم المتصفح القديم لخدمات مايكروسوفت عبر الإنترنت مثل Office 365 و OneDrive و Outlook والمزيد في 17 أغسطس من هذا العام.

يُذكر أن متصفح Microsoft Edge ظهر لأول مرة في عام 2015، وكان ظهوره علامة على نهاية متصفح Internet Explorer، ومنذ ذلك الحين، شجعت مايكروسوفت الشركات والمستخدمين على التوقف عن استخدام المتصفح القديم لصالح Edge.

ليست هناك تعليقات