أبل تستثمر 45 مليون دولار في Corning يتوقع أنها لتطوير زجاج قابل للطي

كشفت أبل اليوم عن ضخها استثمارات جديدة في شركة Corning المصنعة للزجاج الحامي للهواتف والشاشات بقيمة 45 مليون دولار. المبلغ المدفوع للشركة الأمريكية سيتم توجيهه لزيادة قدرتها الإنتاجية في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى دعم قطاع البحث والتطوير في الشركة لتتمكن الشركتان سوياً من تقديم منتجات أكثر صلابة وحفاظاً على البيئة.

أبل

يعتبر هذا المبلغ هو الثاني التي تقدمه أبل لكورنينج بعد ضخها 450 مليون دولار خلال الأربع سنوات الماضية ضمن خطتها لاستثمار 5 مليار دولار في التصنيع المتطور.

يذكر أن أبل تعتمد على Corning في توريد الزجاج للكثير من منتجاتها مثل أجهزة iPhone, iPad وساعاتها الذكية Apple Watch كما أن التعاون بينهما أثمر عن أحدث أنواع الزجاج Ceramic Shield التي تقول أبل بأنه أقوى 4 مرات من الزجاج التقليدي.

الشيء الغامض في هذه الصفقة أنها تأتي بعد وقت قصير من خروج تسريبات موثوقة بأن أبل تسعى لإطلاق هاتف قابل للطي بحلول عام 2023. هذا الموعد هو نفسه التي أشارت إليه Corning بأنه قد يكون موعد إطلاقها لزجاجها المرن التي تعمل عليه منذ فترة.

اتجاه أبل لهذه الخطوة وإن كانت مرتبطة بهاتفها القابل للطي يعني أنها قد لا تتجه لسامسونج التي تعد الخيار الأول حالياً لكل المصنعين الذي يتجهون لتقديم هواتف قابلة للطي. الشركتان تربطهما شراكة كبيرة منذ إطلاق هواتف iPhone X واعتمادها على منافستها الكورية في توريد شاشات هواتفها الـ OLED منذ هذا الهاتف وحتى أحدث هواتفها.

هل تنجح Corning في تطوير زجاج قابل للطي؟ وهل تقف أبل وراء هذا النجاح؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

ليست هناك تعليقات