إعلان علوي

ما مدى قوة هاتف أوبو رينو5 برو 5G في الألعاب؟

اشتهرت سلسلة الهواتف الذكية رينو من أوبو بتصميمها الأنيق والجذاب الذي يسمح لها بالتميز عن غيرها من الهواتف الذكية الموجودة في الأسواق، وبعد مراجعتنا لهاتف أوبو رينو4 برو 5G الذي وفر مجموعة من الميزات الرائعة والأداء القوي. وقد كان من الطبيعي أن ننتظر الهاتف الجديد من سلسلة رينو5 وهو هاتف رينو5 برو 5G.

لذا دعنا نستعرض خلال السطور التالية قوة المعالج ومستوى الأداء الذي يوفره هاتف رينو5 برو 5G الجديد، وهل سيكون هذا الهاتف الجديد هو الأفضل لتشغيل الألعاب خاصة لفئة الجيمرز؟

أوبو رينو5 برو

مواصفات قوية لهاتف أوبو رينو5 برو 5G

يمتلك هاتف  أوبو رينو5 برو 5G جميع الإمكانيات والترقيات التي يبحث عنها كل مستخدم في هاتف من الفئة المتوسّطة ، وهذه الترقيات الهائلة تم صياغتها في مجموعة شرائح أكثر قوة، بشريحة سنابدراجون 865 من كوالكوم، تدعم اتصال الجيل الخامس 5G بجانب شحن SuperVOOC 2.0 فائق السرعة بقدرة 65 واط، مع الاحتفاظ بجميع الميزات الأفضل في تلك السلسلة، لنحصل في النهاية على هاتف رائد قوي يضمن بقائه بشكل مميز خلال الفترة القادمة بالرغم من المنافسة المشتعلة بين هواتف الجيل الخامس 5G.

بالنسبة للمواصفات الداخلية للهاتف، يأتي هاتف رينو5 برو 5G من أوبو بشاشة منحنية مقاس 6.5 بوصة من نوع “سوبر أموليد” ثلاثية الأبعاد بدقة 1080 * 2400 بيكسل وبجودة FHD+ وتدعم العرض بمعدل 90 هرتز، لتوفّر تجربة لعب غامرة وفريدة من نوعها، بجانب شريحة المعالج القوية ثمانية النواة، سنابدراجون 865، التي تصل سرعتها إلى 2.8 جيجاهرتز وبدقة تصنيع 7 نانومتر، بجانب توافر 12 جيجابايت من الرامات ومساحة تخزينية بحجم 256 جيجابايت.

ولهذا ستشعر بسلاسة في الأداء عندما تقوم بتشغيل الألعاب الثقيلة والضخمة على الهاتف الجديد، إذ يمكنه تشغيل أي نوع من الألعاب مهما كان حجمها وقوتها دون أي تهنيج أو بطء أثناء اللعب، ولهذا يمكن وصفه بأنه مناسب للجيمرز بفضل المعالج الجبار الذي نراه في الهواتف الرائدة حالياً، بالإضافة إلى دقة التصنيع والرامات الكبيرة التي يمكنك معها تشبيهه بمحرك بقدرة 600 حصان.

وأن يكون لديك هاتف بالمواصفات الهائلة التي ذكرناها منذ قليل بجانب تشغيل ألعابك الثقيلة لفترة طويلة يعني توليد حرارة داخلية، وهذا الأمر هو أسوء عيب يمكنك أن تواجهه في الهواتف الذكية، حيث تعمل الحرارة على إبطاء الهاتف ومنعه من تحرير قدراته والعمل بالسرعة العالية، لكن أوبو تدرك ذلك ببساطة ووفرت الحل من خلال نظام تبريد متعدد في هاتفها الجديد رينو5 برو 5G ، الذي يعمل بكفاءة كبيرة لتشعر كما لو كان الهاتف مزوّد بمروحة تبريد داخلية، لهذا حتى إن كنت تقوم ببث مقاطع فيديو أو تشغيل لعبتك المفضلة لساعات طويلة ستتمكن من فعل ذلك بكل سهولة ودون القلق بشأن سخونة هاتفك.

كما أن معالج كوالكوم سنابدراجون 865 سيمنحك الأداء القوي الذي تبحث عنه عند تشغيل الألعاب الثقيلة، مثل PUBG أو COD، ولكن في نفس الوقت لن يستهلك الكثير من الطاقة وهكذا يعمل هاتف أوبو الرائد بشكل سلس وسريع لفترات طويلة دون أي مشكلة.

اقرأ أيضاً: ماذا تقدم واجهة ColorOS 11.1 في هاتف أوبو رينو5 برو 5G؟

الشحن والبطارية

لأن الجيمرز ومحبي الألعاب يقضون فترات طويلة أمام شاشة الهاتف، هذا يعني بطبيعة الحال أنهم بحاجة لبطارية يمكنها أن تعمل لأطول فترة ممكنة قبل محاولة شحنها مرة أخرى، وهنا يأتي هاتف رينو5 برو 5G ببطارية ضخمة تبلغ 4500 مللي أمبير، ويكفي شحنها مدة 35 دقيقة لتصل إلى الشحن الكامل 100 %. ومجرد شحنها لمدة 5 دقائق، سوف يمنحك 4 ساعات من مشاهدة وتشغيل الفيديوهات، ويأتي هذا بفضل ميزة الشحن فائق السرعة SuperVOOC 2.0 الذي يعمل بقدرة 65 واط لتتمكن من شحن بطارية الهاتف في أي وقت خلال دقائق معدودة.

وضع خاص بالألعاب في هاتف أوبو رينو5 برو 5G

عندما تقوم بتفعيل وضع الألعاب على هاتف رينو5 برو 5G سيقوم الهاتف ببعض الأشياء التي سوف تضمن لك تجربة لعب سلسة وفريدة من نوعها كالتالي:

أولاً: منع جميع التداخلات وأي تشتيت أثناء تشغيل اللعبة، وهذا يعني إخفاء شريط الحالة وأزرار التنقل ومنع الإيماءات وتعطيل إيقاف تشغيل الشاشة والنوافذ العائمة وزر الرجوع السريع والشريط الجانبي.

ثانياً: ميزة Bullet screen التي تسمح للمستخدم بتلقي الرسائل المهمة على الفور دون حجب شاشة اللعبة أو التأثير عليك أثناء اللعب، وتشمل التطبيقات المدعومة واتساب وتيليجرام ولاين ومسنجر والرسائل النصية القصيرة، لتحصل على بيئة لعب مناسبة لك لتقدم أفضل ما عندك دون إزعاج.

ثالثاً: تجربة ألعاب مخصصة ستحصل عليها مع هاتف أوبو الرائد، حيث يمكن للجيمر ضبط إعدادات اللمس أثناء تشغيل اللعبة والتعديل في الوقت الفعلي ويمكنك منع اللمسات العرضية على حواف الشاشة أو على الإشعارات بجانب منع أخذ لقطات للشاشة، أو تفعيل ميزة الشاشة المنقسمة عبر الثلاث أصابع، وكل هذا لضمان الاستمتاع والحصول على تجربة لعبة رائعة ومميزة دون أي تشتيت.

دعم شبكات الجيل الخامس 5G

لأن شبكات الجيل الخامس 5G باتت هي المستقبل الذي سوف يساعد الأشخاص على القيام بكل شئ بشكل أسرع وأقوى، دعمت أوبو هاتفها الرائد الجديد بتقنية 5G التي ستمنحك اتصال مستقر وقوي وسرعات أعلى لتتمكن من الرفع والتنزيل واستخدام الألعاب والتطبيقات والخدمات عبر الإنترنت بسرعة فائقة، كما يتميز هاتف رينو5 برو 5G بخاصيّة الاتصال عبر هوائي محيطي بزاوية 360 درجة، لذا بناءاً على الطريقة التي تمسك بها الهاتف وعبر سيناريوهات مختلفة ستحصل على أفضل إشارة مما يضمن لك تجربة 5G أكثر استقراراً وسلاسة.

في النهاية، يمكن القول بأن هاتف أوبو رينو5 برو 5G هو الهاتف الرائد المنتظر الذي يبحث عنه الجيمرز ومحبّي الألعاب الإلكترونية في الهواتف الذكيّة، لأنه سيمنحهم أداءاً قوياً بمواصفات قوية للغاية، بجانب تجربة لعبة سلسة ومختلفة، بفضل قدراته وشريحة المعالج من كوالكوم ومعمارية التصنيع ودعم شبكات الجيل الخامس.

ليست هناك تعليقات