عملة بيتكوين تنهار وتفقد 500 مليار دولار في ليلة واحدة!

بعد سلسلة من القفزات الجنونية في سعرها، انهارت عملة بيتكوين صباح اليوم محققة خسارة تتجاوز الـ 500 مليار دولار، وسط تراجع في أسعار العملات المشفرة الأخرى ايضاً.

وفقاً لمؤشرات الأسعار صباح اليوم، تراجعت قيمة بيتكوين بنسبة 22% تقريباً لتصل قيمة العملة إلى 35 ألف دولار، مما يعني خسارة تتجاوز 500 مليار دولار من ذروة قيمتها السوقية.

وبهذه الخسارة تكون العملة المشفرة قد فقدت جميع المكاسب التي حققتها بعد إعلان تسلا أنها ستقبل التعامل بيتكوين كوسيلة دفع معترف بها لديهم.

على الجانب الآخر، كان لباقي العملات المشفرة نصيب من الخسائر، حيث خسرت الإيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة، ما يقرب من 40% من قيمتها، في حين خسرت الدوج كويس هي الأخرى 40% ايضاً من قيمتها.

وبالرجوع إلى بيتكوين، نجد أن خسارة بيتكوين اليوم تصل إلى 50% مقارنة بأعلى قيمة حققتها في أبريل الماضي، حيث وصل سعرها إلى 65 ألف دولار.

أخيراً، فإن هذا التراجع كان متوقع من قبل بعض المحللين، حيث أشار إيبك أوزكارديسكايا ، كبير المحللين في “سويسكوت” في جلاند، سويسرا، في وقت سابق إلى هذه الخسائر قائلاً: “من وجهة نظر فنية، تومض المؤشرات باللون الأحمر.. مستوى الدعم المهم التالي يقف بالقرب من 37000 دولار ثم 30 ألف دولار. هناك احتمال أن نرى تراجعاً إلى هذه المستويات وحتى أقل من ذلك، على المدى القصير على الأقل.”

ليست هناك تعليقات