جيف بيزوس يبيع 5 مليارات دولار من أسهم أمازون هذا الأسبوع

قام جيف بيزوس أغنى رجل في العالم، ببيع مايقرب من 5 مليارات دولار من أسهم شركة أمازون على الرغم من أن الشركة قد حققت نجاحات ساحقة الفترة الماضية، وفقًا لـ ملفات لجنة الأوراق المالية والبورصات، فقد باع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون نحو 1.5 مليون سهم بمتوسط ​​سعر يبلغ نحو 3350 دولار بين يومي الاثنين والخميس، حسبما تظهر الإيداعات.

جيف بيزوس

الجدير بالذكر أن خطة البيع، كانت معدة بشكل سابق كجزء من خطة التداول، وعليه انخفض إجمالي أسهم أغنى رجل في العالم من 53.2 مليون إلى 51.7 مليون سهم.يذكر أن جيف بيزوس يستخدم خطة ممنهجة لتسريع مبيعات أسهمه في السنوات الأخيرة، حيث قام سابقًا ببيع ما يقرب من 4.1 مليارات دولار من الأسهم في شهر فبراير الماضي، وأكثر من 3 مليارات دولار من أسهم أمازون في شهر نوفمبر الماضي، فيما باع في العام الماضي أكثر من 9 مليارات دولار من أسهم أمازون بشكل إجمالي.

وعلق مؤسس أمازون إن نحو مليار دولار من هذا المبلغ يذهب كل عام إلى شركته الناشئة في مجال الصواريخ Blue Origin، والتي أعلنت قبل عدة أيام أنها تطلق أول طاقم رائد فضاء إلى الفضاء هذا الصيف.

وأعلن عن تخصيص رأس مال إضافي لصندوق Day One، وهي المنظمة التي أطلقها في شهر سبتمبر 2018 لتوفير التعليم في المجتمعات المنخفضة الدخل ومكافحة التشرد، وفي شهر نوفمبر الماضي، قدم الصندوق 98.5 مليون دولار في شكل منح إلى 32 مجموعة.

حيث يمهد بيزوس لفترة ما بعد التنحي، ومن المتوقع أن تصبح هذه المبادرات محط تركيز أكبر له بمجرد أن يتنحى في الربع الثالث عن منصبه في شركة أمازون، ليسلم دفة القيادة إلى آندي جاسي الرئيس التنفيذي لوحدة AWS، على أن يتولى هو منصب المدير التنفيذي في مجلس إدارة أمازون.

ليست هناك تعليقات