جيف بيزوس يتنحى رسميا عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في 5 يوليو

 سيتنحى جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون Amazon، عن منصبه في 5 يوليو ليحول دفة القيادة إلى رئيس الحوسبة السحابية آندي جاسي.

قال بيزوس أمس في الاجتماع السنوي للمساهمين في أمازون، الذي عُقد افتراضيا “لقد اخترنا هذا التاريخ لأنه مؤثر بالنسبة لي، وهو اليوم الذي تأسست فيه أمازون في 1994، بالضبط قبل 27 عاما”.

جيف بيزوس Amazon

وكانت أمازون Amazon قد أعلنت في شهر فبراير أن جيف بيزوس سيترك منصبه في وقت لاحق من هذا العام 2021 وسينتقل إلى منصب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة الشركة.

 ومن المتوقع أن يخصص جيف بيزوس المزيد من الوقت لمبادرات مثل صندوق بيزوس إيرث، وشركة رحلات الفضاء بلو أوريجين، وصحيفة واشنطن بوست، وصندوق أمازون داي 1.

إقرأ أيضا : أمازون تستحوذ على شركة MGM مقابل 8.45 مليار دولار

وأبقت الشركة على خططها الخاصة بالخلافة هادئة، على الرغم من أن العديد تكهنوا بأن من سيتولى خلفا لبيزوس إما جاسي أو جيف ويلك الذي تقاعد من منصبه كرئيس لأعمال المستهلكين في جميع أنحاء العالم في أمازون في أغسطس الماضي.

وأغنى رجل في العالم، جيف بيزوس الذي سيتخلى عن زمام الأمور اليومية للشركة الضخمة التي أسسها منذ ما يقرب من ثلاثة عقود قال للمساهمين حول آندي جاسي ” إنه يتمتع بأعلى المعايير العالية وأنا أضمن أن آندي لن يجعلنا تقليديين، لديه الطاقة اللازمة لدفع الشركة للأمام وإظها ما يميزنا”.

أخيرا، أطلق آندي جاسي، الذي يعمل مع Amazon منذ عام 1997، قسم الحوسبة السحابية AWS منذ 18 عاما، لقد أصبح الآن أكثر القطاعات ربحية في أمازون حيث حقق قطاع AWS إيرادات بلغت 45.3 مليار دولار، بزيادة 30٪، مع هامش تشغيل بنسبة 30٪ مقارنة بـ 5.9٪ للشركة بشكل عام.

ليست هناك تعليقات