طائرة AIR 2S المسيّرة من DJI إلى الإمارات العربية المتحدة

كشفت شركة DJI الشركة الرائدة عالمياً في مجال الطائرات المسيّرة المدنية وتكنولوجيا التصوير الجوي، عن طائرة DJI Air 2S المسيّرة الجديدة، والتي أصبحت الآن متاحة الآن للشراء في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر شركة Advanced Media Trading.

وقال بيجمان غرباني، مدير قسم منتجات الحلول التقنية لدى Advanced Media Trading: “نحن فخورون بإطلاق أحدث ابتكارات DJI وتقديم تكنولوجيا الطائرات المسيّرة المتطورة مباشرةً إلى منشئي المحتوى وعشاق الطائرات المسيّرة والمسافرين في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. حققت DJI تقدماً مهماً عند إعلانها عن Mavic Air 2 العام الماضي والآن تأتي طائرة Air 2S لتُقدّم المزيد من المزايا المتطورة بما في ذلك مستشعر الإطار الكامل ونظام الذكاء الاصطناعي المطوّر، إضافةً إلى توافق الطيارة الجديدة مع التحكم عبر Motion Control ونظارات FPV Goggles. وهي طائرة مسيّرة منخفضة التكلفة لكنها قوية الأداء ومناسبة لمنشئي المحتوى الذين يسعون إلى تصوير اللقطات السينمائية بسهولة”.

الجدير بالذكر أن طائرة  DJI Air 2S تعد أول طائرة مسيّرة بهذا الحجم تلتقط صوراً ثابتة بدقة 20 ميجابكسل أو مقاطع فيديو بدقة 5.4K مع مستشعر جديد مقاسه 1 بوصة كان متوفر مسبقاً فقط في الطائرات الأكبر حجماً ووزناً. وتُواصل DJI تمكين عملية إنشاء المحتوى المذهل بسهولة مع ميزة MasterShots الجديدة والتي تستخدم لتعيين مسار الطائرة تلقائيا أثناء تسجيل الفيديو. وعند الانتهاء من الرحلة، تقوم DJI Air 2S بدمج اللقطات تلقائياً تحت موضوع واحد لإنشاء مقطع فيديو مُلفت ومذهل.

يتيح الحد الأقصى لوقت الرحلة الذي يبلغ 31 دقيقة في طيارة DJI Air 2S المسيّرة وأجهزة استشعار العوائق رباعية الاتجاهات للشخص الذي يتحكم بها التركيز على التصوير، بينما تحذره أنظمة أمان الطائرة عند الاقتراب من العقبات. ويُعدّ APAS 4.0 نظام الطيران الآلي الأكثر تقدماً في أي طائرة مسيّرة لدى DJI، ويقوم عند تشغيله بالمناورات التلقائية بسلاسة حول العقبات. وتوفر تقنية O3 النسخة الثالثة من OcuSync لدى شركة DJI تقنية النقل الأكثر موثوقية في سوق الطائرات المسيرة في هذه الطائرة المحمولة والقابلة للطي كي يطمئن المستخدمون أن اتصالهم مستقر. ويتضمن وضع FocusTrack الذي تمت ترقيته عن سابقه مجموعة من الأوضاع المبرمجة مثل Spotlight 2.0 وActiveTrack 4.0 وPoint of Interest 3.0 التي تحاكي تركيز وتحكم وحركة مصور الفيديو المحترف بسهولة.

هذا وتمكنك طائرة  DJI Air 2S  من التقاط صور عالية الجودة باستخدام المستشعر الجديد مقاس 1 بوصة القادر على تصوير الصور الثابتة بدقة 20 ميجابكسل أو الفيديوهات بدقة 5.4K بمعدل 30 إطار في الثانية أو فيديوهات 4K بمعدل 60 إطار في الثانية و150 ميجابت في الثانية. ويعد المستشعر مقاس 1 بوصة أكبر من المستشعر الموجود في Mavic Air 2 ويوفر حجم بكسل أكبر يبلغ 2.4 ميكرومتر.

وباستخدام خاصية التقريب الرقمي الجديدة يمكنك التقريب لأكثر من 4 مرات بدقة 4K ومعدّل 30 إطار في الثانية، وأكثر بـ 6 موات بدقة 2.7K بمعدّل 30 إطار في الثانية، وأكثر بـ4 مرات بدقة 2.7K بمعدّل 60 إطار في الثانية، وأكثر بـ6 مرات بدقة 1080 بكسل ومعدل 60 إطار في الثانية، وأكثر بـ8 مرات بدقة 1080 بكسل ومعدّل 30 إطار في الثانية. ويعمل المحور الميكانيكي ثلاثي المحاور الشهير من DJI على تثبيت اللقطات للحصول على جودة احترافية، كما تم تزويد الطائرة بـ8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية. ويستطيع المستخدمون اختيار التصوير بمعدل H264 أوH265 حسب تفضيلاتهم للحصول على تفاصيل الصورة وسعة التخزين المناسبة لهم، ويمكنهم أيضاً الاختيار بين ثلاثة ملفات ألوان للفيديو، وهي: عادي (8 بِت) وD-Log (10 بِت) أو HLG (10 بِت) التي تطابق احتياجات الفيديو لديهم.

بالإضافةً إلى بعض خيارات الصور القياسية مثل Timed Photo وAEB وPanoramas، كما يسجل وضع SmartPhoto في طائرة DJI Air 2S الصور بدقة 20 ميجابكسل باستخدام التحليل المتطور للمشهد والتعلم العميق لاختيار أفضل ثلاث خيارات لإنشاء الصورة الأجمل تلقائياً، ومنها: HDR وHyperlight وScene Recognition. ويدمج وضع HDR العديد من الصور معاً للحصول على مشهد حيوي، بينما صمم وضع Hyperlight لسيناريوهات الإضاءة المنخفضة، ويستطيع وضع Scene Recognition التعرف على العديد من المشاهد الشائعة وتطبيق تعديلات الكاميرا لالتقاط الصور المذهلة.

تستخدم طائرة DJI Air 2S الإصدار الأحدث والأكثر تطوراً من نظام Advanced Pilot Assistance System (APAS) 4.0 والذي يتيح للطائرة المسيرة أن تناور بشكل مستقل وسلس حول وتحت وفوق العوائق. ويوفر نظام APAS 4.0 المحسّن حديثاً أثناء الطيران بسرعات عادية مجال رؤية أوسع لاكتشاف العوائق مقارنة بالإصدارات السابقة. وإذا كان الطيار يحلق بسرعات أعلى، ستتجه زاوية الطائرة للأمام أكثر وسيلعب مستشعر العوائق الأعلى الذي أضيف حديثاً دوراً مهماً في اكتشاف العوائق.

ليست هناك تعليقات