حكومة بكين تطلب من شركات التكنولوجيا تصحيح المشكلات على منصاتهم

 في إطار الضغط التنظيمي على قطاع التكنولوجيا في الصين، طلبت الحكومة من شركات التكنولوجيا العملاقة في البلاد تصحيح المشكلات البارزة على منصاتهم.

وبلغ عدد شركات التكنولوجيا العملاقة التي تحتاج لتعديل سلوكها 13 شركة من بينهم تينيسنت و بايت دانس وبايدو و ديدي و JD.com وأيضا Meituan.

 ومع أن المنظمون في الصين أشادوا بالتطور الإيجابي لقطاع التكنولوجيا المالية في السنوات الأخيرة إلا أنهم اشتكوا من الممارسات المناهضة للمنافسة والتي تلحق الضرر بالمستهلكين.

شركات التكنولوجيا

كما دعا المسؤولون إلى زيادة الشفافية بشأن المعاملات، على عكس القطاع المصرفي التقليدي المملوك للدولة، فإن منصات الدفع عبر الهاتف المحمول مثل WeChat Pay التابعة لشركة Tencent، أكبر منافس لشركة Ant، تشارك بيانات معاملات أقل بكثير مع الحكومة.

وأوقف المنظمون الطرح العام الأولي المزمع لشركة Ant Group والذي تبلغ قيمته 37 مليار دولار العام الماضي، والذي كان من الممكن أن يكون أكبر إدراج عام في العالم على الإطلاق.

واختفى بعدها جاك ما، مؤسس علي بابا وأحد أشهر رواد الأعمال في الصين، عن الأنظار إلى حد كبير منذ إلغاء الإكتتاب.

ويبدو الآن أن حكومة بكين توسع نطاق تدقيقها ليشمل شركات التكنولوجيا الصينية الأخرى، التي غامرت بشكل متزايد وتعمقت في المنتجات المالية.

إقرأ أيضا : جاك ما مؤسس علي بابا يظهر لأول مرة منذ ثلاثة أشهر من الاختفاء المريب!

تم إطلاق خدمات مالية مثل WeChat Pay و Alipay وتطبيق المدفوعات Ant، كوسيلة للمستخدمين لشراء السلع والخدمات، ولكن تطورت إلى منصات تقدم القروض والاستثمارات والتأمين.

لدى JD.com ، بائع التجزئة عبر الإنترنت ، ذراع ائتمان استهلاكي أيضًا، بينما أطلقت شركة النقل الجماعي Didi خدمة التمويل الجماعي والإقراض في عام 2019.

أخيرا، تراجعت الأسهم في مجموعات التكنولوجيا الصينية التي تتاجر في هونغ كونغ صباح الجمعة، وانخفض سهم ميتوان 3.1 في المائة وتينسنت 1.4 في المائة وجيه دي دوت كوم 2.8 في المائة.

ليست هناك تعليقات