شركة قطرية تكشف عن أول سجادة صلاة ذكية في العالم

تماشياً مع روح شهر رمضان الكريم، أعلنت شركة قطرية عن أول سجادة صلاة ذكية في العالم، مزودة بمساعد صوتي وشاشة إرشادية لتوجيه المصلين الكبار والصغار أثناء الصلاة.

 أول سجادة صلاة ذكية في العالم

التكنولوجيا أصبحت موجودة في كل مكان، والآن نحن أمام أول سجادة صلاة ذكية في العالم مصممة خصيصًا للمسلمين الجدد والأطفال، تم إطلاقها من قبل شركة مقرها قطر لتوفير توجيهات حول الطريقة الدقيقة للصلاة.

تضم السجادة الذكية التي أطلق عليها اسم “سجدة”، شاشة LED مع مكبرات الصوت في المقدمة، حيث تبث الشاشة آيات قرآنية أثناء الصلاة ، ويمكن للأشخاص استخدام تطبيق الهاتف المحمول لاختيار الجزء الذين يريدون قراءته أثناء الصلاه تحديداً.

كذلك يتم مساعدة المستخدمين في التمثيل المرئي خطوة بخطوة للحركات أثناء الصلاة ، وتقدم السجادة تعليمات صوتية باللغتين العربية والإنجليزية لمزيد من الوضوح. ويمكن ربط السجادة الذكية بالهاتف المحمول لتجربة أكثر تخصيصاً.

Sajdah, the world’s first smart educational prayer rug and mobile application

يأتي طرح سجادة الصلاة بعد إطلاق منصة “سجدة” للهواتف الذكية والتي تقدم خدمات مواقيت الصلاة، إلى جانب تعليمات وإرشادات لصلاة صحيحة، كذلك أطلقت نفس الشركة تطبيق قبل رمضان لتحديد إتجاه القبلة وقت الصلاة.

وبالحديث عن دخول التكنولوجيا في الجانب الديني لحياة المسلمين، نذكر تجربة المملكة العربية السعودية مع الروبوتات لتطهير الحرم والأماكن المقدسة، إلى جانب الأنظمة الإلكترونية التي استخدمتها المملكة لمساعدة المصلين في ظل جائحة كورونا والتباعد الإجتماعي.

ليست هناك تعليقات