تطبيق توكلنا السعودي يطلق خدمة زراعة الأعضاء والتبرع من خلاله

أعلن تطبيق توكلنا السعودي عن خدمة جديدة تشمل التبرع وزراعة الأعضاء عبر التطبيق، وذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا والمركز السعودي لزراعة الأعضاء.

تشمل المذكرة تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية من خلال منظومة توكلنا ودعم المبادرات الخيرية، أبرزها خدمات التبرع بالأعضاء.

وتعليقاً على هذا التعاون، أكدت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، أن مذكرة التفاهم تأتي حرصاً على تعزيز الشراكات الحكومية بما يسهم في تخفيف معاناة مرضى الفشل العضوي النهائي في المملكة العربية السعودية من خلال تشجيع المجتمع وترسيخ ممارسة التبرع بالأعضاء وزراعتها عبر أفضل الممارسات والإمكانيات العالمية.

ومن جانبه أكد المركز السعودي لزراعة الأعضاء، أن هذه الخطوة تعمل على زيادة أعداد وكفاءة عمليات الزراعة سواءً من المتبرعين الأحياء أو من حالات الوفاة الدماغية المفاجئة،وذلك حفاظاً على حياة المواطنين ورفع الأعباء عن المرضى في المملكة العربية السعودية.

تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي الذي تم اعتماده من قبل وزارة الصحة السعودية من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا، وتم تطوير التطبيق مؤخراً من قبل المركز الوطني للمعلومات، ليشمل تقديم المزيد من الخدمات والمعلومات للمواطنين.

التطبيق متوفر على متجري جوجل بلاي وآب ستور، ويمكن تثبيته بسهولة على جهازك أياً كان نوعه والإستفادة بالخدمات والمعلومات المتاحة عليه دون مجهود كبير، فهو مجاني تماماً.

ليست هناك تعليقات