الصين تُحذر تطبيقات مثل تيك توك ولينكد إن بسبب انتهاك الخصوصية

أخطرت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين CAC شركات تكنولوجيا عملاقة مثل بايت دانس ومايكروسوفت وغيرهما بضرورة تصحيح الإنتهاكات المتعلقة ببيانات المستخدمين.

ووفقا لصحيفة South China Morning Post فقد اكتشفت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية أن 105 تطبيقا قد انتهكوا العديد من قوانين خصوصية البيانات في البلاد بعد شكاوى من المستخدمين.

الصين

وبعد تحقيقات من قبل CAC، أدرجت الإدارة العديد من التطبيقات والتي كان معظمها تابع لعدد من عمالقة التكنولوجيا في الغرب والصين بما في ذلك تيك توك المملوك لشركة بايت دانس ونظيره الصيني Douyin.

بالإضافة إلى متصفح البحث Bing وشبكة لينكد إن التابعين لشركة مايكروسوفت وهناك خدمة بث الموسيقى Kugou من Tencent ومتصفح الهاتف المحمول Baidu وغيرهم.

 جميع التطبيقات الـ 105 التي انتهكت بشكل غير قانوني بيانات مستخدميها وتجميعها بشكل مفرط لديها 15 يوم عمل لتصحيح هذه الانتهاكات أو مواجهة عقوبات من الحكومة الصينية.

إقرأ أيضا : الحكومة الصينية تخترق سياج الخصوصية الذي تفرضه أبل حول مستخدميها.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، دخلت اللوائح الجديدة من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية (MIIT) حيز التنفيذ ومنذ ذلك الحين، تقوم CAC بقمع التطبيقات التي تنتهك تلك اللوائح.

وتُحمّل اللوائح مزودي التطبيقات المسؤولية عن جمع بيانات المستخدم “المفرطة” التي لا علاقة لها بخدماتهم الأساسية مع إجبار المستخدمين على إعطاء موافقة غير مطلعة على كيفية استخدام بياناتهم ، وفقًا لصحيفة South China Morning Post.

وفي العام الماضي، صاغت الحكومة الصينية قانونها الجديد لحماية المعلومات الشخصية في محاولة لمنع انتهاكات الخصوصية الشخصية في البلاد حيث أن لديها أكبر عدد من مستخدمي الإنترنت في العالم والذي يتخطى عددهم حاجز المليار.

أخيرا، في حالة ثبوت الواقعة على التطبيق، تقوم الصين بفرض غرامة تصل إلى 7.7 مليون دولار أو خمسة في المائة من عائداته السنوية بسبب إساءة استخدام بيانات المستخدمين.

ليست هناك تعليقات