جوجل ستفرض التحقق الثنائي عند تسجيل الدخول لحسابها بصورة افتراضية

في اليوم العالمي لكلمات السر قررت جوجل أن تخرج علينا في منشور جديد على مدونتها لتبلغنا أن كلمات السر هي أكبر تهديد لأمن حساباتنا كاشفة عن نيتها فرض تسجيل الدخول لحساباتها من خلال التحقق بخطوتين.

Gmail

هذه الرغبة من جوجل جاءت بعدما كشفت في بيانها أن استخدام كلمات سر معقدة ليس بالحل المناسب لأنها تدفع أصحابها لاستخدامها في أكثر من حساب. الشركة الأمريكية تقول إن 66% من الأمريكيين يستخدمون نفس كلمة السر لأكثر من حساب ما يهدد أمن حساباتهم في حال تم تسريبها.

جوجل ذكرت كذلك أن عدد عمليات البحث عن مدي قوة كلمة السر “How strong is my password” قد ازدادت خلال عام 2020 بأكثر من 300% وأنه وبرغم هذه الزيادة فإن كلمة السر القوية لن تكون كافية لحماية حسابات المستخدمين.

نتيجة لذلك قررت الشركة أن يكون تسجيل الدخول لحسابات جوجل من خلال التحقق المزدوج بصورة افتراضية على أن يبدأ تفعيل الأمر مع الحسابات الجاهزة لهذه الخطوة وهؤلاء الذي قد فعلوا هذه الخاصية من قبل. يمكنك التحقق إذا ما كان حسابك جاهز لهذه الخطوة من خلال الرابط التالي: myaccount.google.com/security-checkup

عملية تسجيل الدخول من خلال التحقق بخطوتين ستتم من خلال إرسال كود إلى هاتف المستخدم كان هذا الهاتف أندرويد أو iOS. جوجل تقول أن هذه الخطوة ستجعل حسابات المستخدمين أكثر أماناً.

توفر جوجل كذلك عدة خيارات أخرى منها استخدام مفتاح أمان فيزيائي مثل Google Titan أو الاعتماد على تطبيقات الشركة للتحقق بخطوتين.

ليست هناك تعليقات