السعودية تقفز إلى المركز الخامس عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل

كشف اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات عن إنجازات المملكة العربية السعودية في مؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات، وكان أبرز هذه الإنجازات هو وصول السعودية إلى المرتبة الخامسة عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل.

كما أحدثت الملكة تطوراً ملحوظاً في 5 مؤشرات مختلفة وهي “مؤشر اختبار السرعة العالمي ومؤشر تطور الحكومة الإلكترونية ومؤشر الجاهزية الشبكية ومؤشر تقييم تجربة الـ G5 العالمية ومؤشر التنافسية الرقمية”.

بالنسبة لمؤشر اختبار السرعة العالمي، فحققت السعودية المرتبة الخامسة عالميا من بين 140 دولة في مؤشر سرعة نطاق الإنترنت المتنقل وتقدمت 7 مراتب خلال 2021 مقارنة عن أدائها في 2020.

كما  تقدمت في مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية لتقفز بترتيبها 9 مراتب في 2020 عن ترتيبها في 2018 محققة المرتبة 43 عالميا من بين 193 دولة وفق التقرير الصادر عن الأمم المتحدة الخاص برصد وتقييم الإجراءات الحكومية.

أما في مجال اتصال شبكات الجيل الخامس 5G، فجاءت الرياض في المركز الثالث عالمياً، وفق نتائج تحليل قياسات شبكات الجيل الخامس وسرعتها في العالم حسب التقرير الصادر عن Open signal 2021، كما جاءت المملكة في المركز 6 عالميا من بين أكثر الدول التي تتمتع بسرعة تحميل البيانات في شبكات الجيل الخامس.

كما بيّن المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة “أداء” أن مؤشر البنية التحتية للاتصالات يُعد من أهم المؤشرات المنبثقة عن مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية؛ حيث قفزت المملكة 40 مركزاً لتأتي في المرتبة 27 عالمياً من بين 193 دولة، في المقابل ارتفع ترتيب المملكة في مؤشر الجاهزية الشبكية، الذي يقيّم اقتصاديات الدول للاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أربع مراتب عن العام 2020.

ليست هناك تعليقات