سيارات تسلا ستراقب السائقون عند تشغيل خاصية القيادة الذاتية

تخطط شركة تسلا لتحديث نظام تشغيل سياراتها لاستغلال الكاميرا المتواجدة أسفل المرآة الداخلية بهدف متابعة انتباه السائق للطريق عند تشغيل خاصية القيادة الذاتية.

Tesla تسلا - Arabhardware Generic Photos

تحديث النظام الجديد وبحسب The Verge سيقتصر على سيارات Model S و Model X التي تم إطلاقها مع بداية العام الجاري. الإصدارات القديمة من السيارة لن تستفيد من التحديث نظراً لعدم احتوائها لهذه الكاميرا.

يأتي هذا التحديث بعد مطالبات كثيرة للشركة الأمريكية بتحسن نظام مراقبة السائق عند تفعيل القيادة الذاتية بسبب الحوادث التي تنتج من عدم انتباه السائق أو نومه. تسلا ومنذ إطلاق خاصية القيادة الذاتية تعتمد على مستشعرات في عجلة القيادة من أجل التأكد من انتباه السائق للطريق, في حال ابتعاد يدي السائق عن عجلة القيادة تقوم السيارة بإصدار تنبيهات صوتية وضوئية.

البعض ولتخطي هذه التنبيهات يقومون بوضع يديهم على عجلة القيادة ثم يستمتعون بغفوة أو حتى نوم طويل وهو أحد الأسباب الرئيسية في الحوادث الناتجة من الاعتماد على خاصية القيادة الذاتية.

منافسو تسلا مثل فورد وجنرال موتورز يعتمدون ومنذ فترة على الكاميرات في متابعة انتباه السائق للطريق حيث تتبع سياراتهم حركة الأعين للسائق وهو ما يضمن تأكد أكبر من عدم توجههم للنوم حتى وإن لم تكن أيديهم على عجلة القيادة.

ليست هناك تعليقات