تعاون بين جوجل وشركة كوالكوم لتقديم تحديثات أسرع لمستخدمي اندرويد

تم الإعلان اليوم رسمياً عن تعاون جديد بين شركة جوجل وشركة كوالكوم لتقديم تحديثات أسرع للشبكات العصبونية الاصطناعية ” neural network” عبر معالجات سنابدراجون على هواتف اندرويد.

تعاون جوجل كوالكوم

تعتبر الشبكات العصبونية الاصطناعية أساس العمليات المبنية على الذكاء الإصطناعي والتعلم الآلي، فهي عبارة عن برامج وأنظمة حاسوبية تحاكي عمل عصبونات الدماغ البشري، وذلك من أجل معالجة البيانات وإنجاز المهام، ومن أشهر أنماطها التعلم الآلي الهادف لتوفير خوارزميات وبرمجيات قادرة على التعلم بالخبرة.

أما تحديث الشبكات العصبونية، فيعرف باسم تحديثات NNAPI، ويؤثر على الجزء الذي يركز على الذكاء الاصطناعي من قوة معالجة جهازك حيث تعمل هذه التحديثات بشكل أساسي كبرامج تشغيل للميزات الجديدة وتحسين أداء هذه المهام.

الأمر الذي يعني في النهاية أداء أسرع وسلاسة أكثر في إنجاز المهام الذكية، مثل مساعد جوجل وتطبيق خرائط جوجل.

تعاون جوجل و كوالكوم سيسمح بتحديث أجهزة اندرويد الأقدم

النقطة الهامة في هذا التعاون بين جوجل وكوالكوم، هو إتاحة تحديثات الشبكات العصبونية هذه من خلال خدمات جوجل بلاي، مما يسمح للمستخدمين بالحصول على التحديثات حتى على الأجهزة القديمة التي تعمر على شرائح سنابدراجون دون الحاجة إلى تحديث تظام التشغيل ككل.

فبعد تطبيق الاتفاقات الجديدة، إذا كنت تملك هاتف اندرويد يعمل بمعالج سنابدراجون، وتوقف عن استقبال تحديثات اندرويد، فسيمكنك تحديث الشبكات العصبونية عليه دون الحاجة إلى تحديث النظام.

أخيراً، فإن هذا التعاون سيتأخر قليلاً في طرح ثماره، حيث أن هذه الوظيفة قد تتأخر إلى Android T ، المعروف أيضًا باسم أندرويد 13.

ليست هناك تعليقات