إعلان علوي

بعد هذا الإشعار هل سيظل فيسبوك مجانياً أم ممكن أن يتحول إلى مدفوع؟

أثار إشعار جديد من تطبيقي فيسبوك وانستجرام على أجهزة آبل التي تعمل بنظام iOS 14 الجدل حول إمكانية تحول تطبيقات فيسبوك من تطبيقات مجانية إلى تطبيقات مدفوعة.

فبعد تحديث أجهزة آيفون الحديثة إلى نظام تشغيل آبل iOS 14.5 بدأ فيسبوك في عرض إشعار داخل تطبيقه على iOS يخبر المستخدمين أن أن المعلومات التي يجمعها من التطبيقات والمواقع الأخرى “تساعد في الحفاظ على فيسبوك مجانًا”. وشوهدت رسالة مماثلة على تطبيق انستجرام لنظام التشغيل iOS ايضاً.

أشار الباحث التكنولوجي أشكان سلطاني لأول مرة إلى الإشعارات المنبثقة الجديدة يوم السبت، لكن متحدثًا باسم فيسبوك قال لموقع The Verge أن هناك منشور مدونة في وقت سابق من الأسبوع الماضي يفصل التحديث.

حيث  تشير الشركة إلى الإشعارات على أنها “شاشات تعليمية”، وقالت إنها قدمت “مزيدًا من التفاصيل حول كيفية استخدام البيانات للإعلانات المخصصة”، وفقًا لمدونة دان ليفي ، نائب رئيس فيسبوك للإعلانات ومنتجات الأعمال.

وجاء نص الإشعار الذي ظهر للمستخدمين الذين قاموا بالتحديث إلى iOS : “يتطلب هذا الإصدار من iOS منا أن نطلب الإذن لتتبع بعض البيانات من هذه الأجهزة لتحسين إعلاناتك. تعرف على كيفية تقييد استخدام هذه المعلومات إذا لم تقم بتشغيل هذا الإعداد”.

“نحن نستخدم المعلومات الواردة حول نشاطك من تطبيقات ومواقع ويب أخرى من أجل: عرض إعلانات أكثر تخصيصًا لك، والمساعدة في الحفاظ على فيسبوك مجانيًا، ودعم الشركات التي تعتمد على الإعلانات للوصول إلى عملائها.”

تحديث iOS الأخير يقدم ميزة AAT أو عدم التتبع والتي تتيح للمستخدمين منع التطبيقات من تتبع بياناته مثلما كان يحدث في السابق، الأمر الذي سيعود بخسائر فادحة على التطبيقات التي تتربح من الإعلانات الموجهة وعلى رأسها التطبيقات التابعة لشركة فيسبوك.

ليست هناك تعليقات