انستجرام تخفي عدد المعجبين أسفل المنشورات

أضافت منصة انستجرام ميزة جديدة، للتقليل من الضغط الذي يشعر به المستخدمون أثناء استخدام المنصة، حيث تمكنك الميزة الجديدة من اخفاء عدد المعجبين أسفل المنشورات الخاصة بك، وذلك بعد سنوات من الاختبار على فيسبوك وانستجرام.

Instagram انستاجرام - Arabhardware Generic Photos

ووفقًا لـ دراسة أجرتها الجمعية الملكية للصحة العامة بالمملكة المتحدة عام 2017، أكد عدد من الخبراء بأن إزالة زر الإعجاب أو عداد الإعجابات، سوف يساعد بشكل كبير في تقليل القلق والضغوط الاجتماعية لبعض مستخدمي فيسبوك وانستجرام.

يقول متحدث باسم انستجرام: “لقد اختبرنا اخفاء عدد المعجبين، لمعرفة ما إذا كان ذلك قد يقلل من الضغط على تجربة الأشخاص  انستجرام، وما سمعناه من الأشخاص والخبراء هو أن عدم رؤية مثل هذه الأعداد كان مفيدًا للبعض ومزعجًا للآخرين، لا سيما لأن الأشخاص يستخدمون الأعداد لمعرفة ما الشائع وما الذي يجذب انتباه الجمهور، لذلك نحن نمنحك الخيار.

الجدير بالذكر أن منصة انسنتجرام أتاحت خيار اخفاء عدد المعجبين، الأمر الذي يسمح للجمهور بالتركيز على المحتوى المنشور بدلًا من من العدد الذي حصل عليه المنشور، ومن المقرر أن تنتقل الميزة إلى فيسبوك خلال الأسابيع القادمة.ولم تكن هذه هي المرة الأولى لفيسبوك لاختبار اخفاء عدد المعجبين، في سبتمبر 2019 كانت التجربة الأولى لمعرفة ما إذا كان التغيير سيحسن تجربة استخدام المنصة أم لا.

ليست هناك تعليقات