إعلان علوي

وارن بافيت : تيم كوك قائد محنك

 “الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك هو قائد محنك” هذا ما قاله وارن بافيت أحد أغنياء العالم والذي يرأس مجلس إدارة الشركة القابضة بيركشاير هاثاواي.

وأثناء الإجابة على أسئلة المستثمرين في شركة بيركشاير هاثاواي القابضة، أشاد وران بافيت بشركة أبل كما مدح رئيسها التنفيذي ووصفه بأنه قائد مذهل.

وارن بافيت و تيم كوك

وقال وارن بأن تيم كوك لم يحظى بالتقدير الكافي لفترة من الوقت، ومع أنه رأي العديد من المديرين، لكن لم يرى مثل تيم كوك والذي وصفه بأنه أحد أفضل المديرين في العالم.

وقال بافيت “واجه كوك صعوبات بعد توليه قيادة أبل خلفا لمؤسسها ستيف جوبز وقام الجميع بعمل المقارنة بينهما وبالطبع ستيف جوبز كان رجل بقدرات فذة”.

وأضاف “هذا لم يمنع تيم كوك، تعامل الرجل جيدا مع الأمر، ربما لم يستطع فعل ما كان يفعله ستيف جوبز عندما يتعلق الأمر بالإبتكار ولكن ستيف جوبز لن يستطيع فعل ما فعله تيم كوك في كثير من النواحي”.

إقرأ أيضا : أقوى رجال التقنية: تيم كوك

وأوضح وارن بافيت أن شركة أبل تتمتع بمعدلات رضا عالية للغاية تصل إلى 99% ولديها منتجات يحبها المستخدمون ونسب الفضل في ذلك إلى قائدها الحالي تيم كوك.

أخيرا، تمتلك شركة بيركشاير هاثاواي القابضة حاليا 5.3 ٪ من أبل، وقد استثمرت حوالي 36 مليار دولار في الشركة، بناءاً على القيمة السوقية اعتبارًا من 1 مايو،  فإن هذا يعادل أسهما تبلغ قيمتها حوالي 117 مليار دولار.

ليست هناك تعليقات